بعد توقف مشروع سكني.. أهالي مخيم كفرلوسين يناشدون لمساعدتهم

عائشة صبري
2022-01-20T02:09:09+02:00
أخبار سوريةمحليات
عائشة صبري19 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 20 يناير 2022 - 2:09 صباحًا
 2 - حرية برس Horrya press
مخيمات كفرلوسين شمال إدلب 19 / 1 / 2022 – حرية برس

حرية برس – مخيمات إدلب – عائشة صبري:

ناشدت أكثر من ألف عائلة في مخيم كفرلوسين شمال محافظة إدلب شمالي سوريا، اليوم الأربعاء، الجهات والمنظمات الإنسانية والمسؤولين عن المنطقة بإنهاء مأساتهم المتمثلة باهتراء خيمهم ومنعهم من السكن في بيوت جديدة ضمن مشروع في مكان خيمهم.

وجاءت المناشدة على لسان عدد من الأهالي في حديثهم لـ”حرية برس”، معبّرين عن استيائهم من الانتظار ليستقرّوا في المنازل الجديدة المخصّصة لهم في مكان خيمهم السابقة، لا سيّما مع اشتداد البرد وتساقط الثلوج الليلة الماضية.

وأوضح الأهالي أنَّ قرابة الألف ومئة عائلة أخلوا المخيم وانتقلوا للسكن في أطرافه على التراب قبل سبعة أشهر، ريثما ينتهي مشروع العمارة التي تتضمن غرفتين ومنافعهم (مطبخ وحمام) بمساحة 35 متراً، وتُقدر مساحة الغرفة الأولى بمترين ونصف المتر (طول وعرض) والغرفة الثانية بمترين ونصف المتر مقابل ثلاثة أمتار.

وأكدوا أنَّ العمارة انتهت وتم تركيب خزانات المياه لكن توقف العمل عند إتمام تمديدات الصرف الصحي ومياه الشرب وتبليط الأرض، متهمين أشخاصاً من المسؤولين عن توقيف إتمام المشروع منذ نحو شهر بغية “منفعة مادية”، حسب قولهم.

 الغرفة في المنزل بدل الخيمة في كفرلوسين حرية برس - حرية برس Horrya press
مكان الغرفة في المنزل بدل الخيمة في كفرلوسين داخلها مياه أمطار – حرية برس
 3 - حرية برس Horrya press
عمارة جديدة بمخيمات كفرلوسين شمال إدلب 19 / 1 / 2022 – حرية برس

ويطالب الأهالي القائمين على المخيم والجهات المعنية بالإسراع لنقلهم إلى المنازل الجديدة كون خيمهم التي يقطنون فيها منذ أكثر من أربع سنوات مهترئة وغرقت بمياه الأمطار والثلوج، مشيرين إلى أنَّهم قبل إخلاء المخيم تم إخبارهم بأنَّ مشروع السكن سينتهي قبل حلول الشتاء.

كما نوّه أهالي المخيم إلى أنَّ المشروع برعاية “الهلال الأحمر التركي”، وحاولوا إيصال شكواهم للمعنيين بالأمر لكن دون نتيجة، راجين المساعدة بإيصال صوتهم للجهات المعنية.

ويقطن في المخيم الواقع قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، نازحون من حمص وريفها بنسبة 60 % وبقية السكان من مناطق درعا وإدلب وحماة وغوطة دمشق الشرقية.

يذكر أنَّ مناطق شمالي غربي سوريا تتعرّض لكتلة هوائية قطبية باردة تؤدي لانخفاض كبير في درجات الحرارة وتشكّل الصقيع في أرياف حلب وإدلب ما يزيد من معاناة سكان المخيمات، فيما أحصت منظمة الدفاع المدني السوري اليوم الأربعاء، تضرر 92 مخيماً للمهجرين في المنطقة.

 كفرلوسين1 - حرية برس Horrya press
مخيمات كفرلوسين شمال إدلب 19 / 1 / 2022 – حرية برس
 4 - حرية برس Horrya press
مخيمات كفرلوسين شمال إدلب 19 / 1 / 2022 – حرية برس
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة