غليان شعبي في جنديرس بعد رفع أسعار الكهرباء

فريق التحرير4 يناير 2022آخر تحديث :
محتجون ضد رفع أسعار الكهرباء في ناحية حنديرس بريف حلب الشمالي، عدسة: لؤي اليونس – حرية برس©

لؤي اليونس – حرية برس:

خرج أهالي ومهجرون في ناحية جنديرس بريف حلب الشمالي اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على رفع أسعار الكهرباء من قبل الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية STE .

وتجمع المحتجون الغاضبون في ناحية جنديرس بمنطقة عفرين أمام مبنى المجلس المحلي و مبنى شركة الكهرباء، ومن ثم جابوا شوارع الناحية رافعين شعارات منددة بالمسؤولين.

وقال “أبو مسلم” -وهو أحد مهجري مدينة ديرالزور أمام حشد المحتجين- غاضباً أن ماحصل لايجوز “دخلنا الشهري لا يتجاوز 400 ليرة تركية و تأتي الضرائب علينا من كل حدب و صوب فأسعار الكهرباء اليوم ارتفعت بنسبة أكثر من 30%”.

وكانت الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية STE قد أصدرت يوم أمس قراراً عبر معرفاتها الرسمية برفع أسعار الكهرباء المنزلية و التجارية و الصناعية في المناطق التي تغطيها شمال حلب.

فقد سعرت ( الشريحة المنزلية الأولى 68 كيلو واط بسعر 100 ليرة تركية و الشريحة المنزلية الثانية 40 كيلو واط بسعر 100ليرة تركية ، أما بالنسبة للشريحة التجارية 42 كيلو واط بسعر 100 ليرة تركية، بينما سعر الشريحة الصناعية 88 كيلو واط بسعر 200 ليرة تركية).

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم بها رفع سعر الكهرباء من قبل “شركة STE” حيث بدأت الشركة مسعرة الشريحة المنزلية 148كيلو واط بسعر 100ليرة تركية، و لكن في تموز/يوليو من العام الفائت جددت الشركة رفع تسعيرة الكهرباء سعة 119 كيلو واط بـ 100ليرة تركية للاستعمال المنزلي، ومن ثم تم رفع سعر سعة 100 كيلو واط إلى 100ليرة تركية.

هذا وقد وقعت هيئة الكهرباء التركية في الريحانية التابعة لولاية هاتاي جنوبي تركيا منذ عامين بروتوكولاً مع المجلس المحلي في عفرين شمالي حلب ومع شركة الكهرباء التركية السورية STE لإيصال الكهرباء على خط التوتر العالي الممتد من الريحانية إلى عفرين و نواحيها.

وتعاني مدينة عفرين و نواحيها من ضعف الخدمات وارتفاع كافة أسعار المواد الغذائية في ظل انتشار كبير للبطالة بين شريحة كبيرة من الشباب مع شح فرص العمل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل