الغارات طالت مزرعة دواجن.. شهيد وجرحى بقصف روسي على إدلب

عائشة صبري27 ديسمبر 2021آخر تحديث :
آثار الدمار في حي جبارة بمدينة ادلب جراء قصف قوات الأسد والعدو الروسي – تصوير: رفيف السيد، حرية برس©

حرية برس – إدلب:

استشهد مدني وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، نتيجة قصف مدفعي لنظام الأسد وروسيا استهدف ريف إدلب الجنوبي شمالي سوريا، كما أصيب آخرون بقصف جوي روسي شمالي المحافظة وانفجار مخلفات حرب بمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

ووثقت منظمة الدفاع المدني السوري، استشهاد شخص وإصابة ثلاثة آخرين، بقصف مدفعي لقوات النظام وروسيا استهدف قريتي معربليت ومنطف جنوبي إدلب، إضافة إلى ثلاثة جرحى من العمال بينهم طفل بغارات جوية روسية استهدف مزرعة لتربية الدواجن على أطراف معرة مصرين شمالي إدلب.

وأشارت فرق “الخوذ البيضاء” إلى تجديد الطائرات الحربية الروسية قصفها لليوم الثالث على التوالي على الشمال السوري مستهدفة أطراف مدينة معرة مصرين ومنطقة الشيخ بحر غربي إدلب.

من جانب آخر، أفادت فرق الدفاع المدني بإصابة خمسة أطفال، أحدهم بحالة حرجة، اليوم الاثنين، بانفجار جسم من مخلفات الحرب، أثناء لعبهم بأرض زراعية في قرية معبطلي في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، لافتة إلى أنّها استجابت للمكان وعملت على تأمينه.

https://twitter.com/SyriaCivilDefe/status/1475453259594801152

ويوم أمس الأحد، استهدف صاروخ موجه، مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام وقوات وسوريا الديمقراطية (قسد)، منزلاً في مدينة مارع شمالي حلب، حيث استجابت فرق “الخوذ البيضاء” للمكان وعملت على تأمينه، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

يشار إلى أنَّ الطائرات الحربية الروسية استهدفت بغاراتها الجوية أمس الأحد (26 كانون الأول) مزرعة لتربية الأبقار والدواجن على أطراف مدينة دارة عزة غربي حلب ما أدى لنفوق عدد من الأبقار والطيور، بدورها فرق الدفاع المدني تفقدت المكان ولم تسجل وقوع إصابات.

فيما استهدفت الطائرات الحربية الروسية بغارتين جويتين، أول أمس السبت، مزرعة لتربية الدواجن قرب مدينة معرة مصرين شمالي إدلب، وأكدت فرق الدفاع المدني بعد تفقدها الأماكن المستهدفة خلوها من الإصابات واقتصرت الأضرار على المادية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل