طائرات مجهولة تقصف مواقع لميليشيات إيرانية شرق دير الزور

فريق التحرير
2021-12-09T00:48:20+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير9 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 ديسمبر 2021 - 12:48 صباحًا
5b9c0837d4375032708b461c - حرية برس Horrya press
طائرة من التحالف الدولي – رويترز

حرية برس – دير الزور:

استهدفت طائرات مجهولة، بعدة غارات جوية، أمس الثلاثاء، مواقع لميليشيا “الحرس الثوري” وميليشيات أخرى موالية لإيران شرق محافظة دير الزور شرقي سوريا.

ونقل موقع “نورث برس” عن مصدر عسكري في ميليشيا “هاشميون” في مدينة البوكمال، أن الطيران استهدف بالصواريخ قيادة الفوج التاسع في بلدة الدوير، ونقطة عسكرية ببلدة المجاودة شرقي دير الزور أسفر عن مقتل عنصرين محليين واحتراق سيارة كانت داخل النقطة.

وذكر المصدر أن “الطيران عاود بعد ساعات من الاستهدافين ليستهدف بصاروخين موقعاً عسكرياً لميليشيا هاشميون ببلدة البوكمال على الحدود السورية العراقية، واقتصرت الأضرار على الماديات”، مشدداً على أن الميليشيات الموالية لإيران انسحبت وأخلت غالبية نقاطها المتمركزة على الضفة الغربية لنهر الفرات، لتتوغل بين المدنيين خوفاً من عودة الطيران.

وسبق أن استهدفت طائرات مجهولة الهوية، مواقع الميليشيات الإيرانية في منطقة الحسيان ببادية البوكمال في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، سبقها قصف موقعين لميليشيا لواء القدس الموالي لإيران في مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتعتبر مدينتا البوكمال والميادين، الواقعتان على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقارّ الميليشيات المدعومة من إيران داخل الأراضي السورية، منذ العام 2017، فضلاً عن ميليشيات تنتشر في قرى وبلدات الريف الشرقي لمدينة دير الزور، تتخذ من منازل المدنيين مقارّ عسكرية لها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة