مشاهدة مروّعة.. عاصفة شديدة في إسطنبول تسفر عن وفيات وجرحى

فريق التحرير30 نوفمبر 2021آخر تحديث :
آثار الدمار نتيجة العاصفة في إسطنبول 29 11 2021

حرية برس – إسطنبول:

أعلنت ولاية إسطنبول التركية اليوم الاثنين، تعليق الدراسة في المدينة، غداً الثلاثاء، بسبب العاصفة وسوء الأحوال الجوية، والتي أسفرت عن وفاة أربعة أشخاص بينهم أجنبي وإصابة 19 آخرين.

وأوضحت الولاية في بيان نقلته وكالة “الأناضول” أنه وفقاً لبيانات المديرية الإقليمية الأولى للأرصاد الجوية، فإن العاصفة والرياح الشديدة التي تضرب إسطنبول ستستمر لغاية الساعة 18:00 مساء الثلاثاء وبسرعة 70-90 كيلومترا في الساعة.

وبناء على ذلك، قررت الولاية تعليق جميع الأنشطة في المؤسسات التعليمية العامة والخاصة ليوم واحد الموافق 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

كما أن سيتم اعتبار المعاقين والحوامل العاملين في المؤسسات والمنظمات العامة في إجازة إدارية خلال يوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أعلنت ولاية إسطنبول، مصرع 4 أشخاص بينهم أجنبي وإصابة 19 شخصاً بينهم ثلاثة في حالة حرجة جراء سوء الأحوال الجوية.

وأضافت أن جميع فرق الطوارئ المعنية تقوم بمهامها على أكمل وجه وتعمل بشكل مكثف في ردها على مكالمات الطوارئ التي يتم إجراؤها على الرقم المخصص “112”.

وفي سياق متصل، أغلقت السلطات التركية، مضيق البوسفور أمام عبور السفن اعتباراً من الساعة 14.30 بالتوقيت المحلي.

ونشرت المديرية العامة لسلامة السواحل عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، إعلاناً جاء فيه: “تم إغلاق مضيق البوسفور أمام عبور السفن في الاتجاهين اعتبار من الساعة 14.30، بسبب سوء الأحوال الجوية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل