الإمارات تتفق مع نظام الأسد على تعزيز التعاون الاقتصادي

فريق التحرير
2021-10-11T00:57:06+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 أكتوبر 2021آخر تحديث : الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 12:57 صباحًا
uae syria - حرية برس Horrya press
وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، التقى في دبي محمد سامر خليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام السوري

أعلنت الإمارات في بيان، الأحد، أنها توصلت إلى اتفاق مع حكومة النظام السوري على خطط مستقبلية لتعزيز التعاون الاقتصادي واستكشاف قطاعات جديدة.

ونشرت وزارة الاقتصاد الإماراتية على موقعها في تويتر خبراً يفيد أن قيمة المبادلات غير النفطية بين البلدين في النصف الأول من عام 2021 بلغت مليار درهم (272 مليون دولار).

وكان وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، التقى قبل أيام محمد سامر خليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام السوري، بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية وتوسيع الشراكة بين البلدين في مرحلة ما بعد «كوفيد19»، على هامش الحدث الاستثنائي العالمي، معرض «إكسبو 2020 دبي».

وأقر الطرفان خطط عمل لخلق مسارات جديدة للتكامل الاقتصادي وتطوير التبادل في بعض القطاعات المهمة من الجانبين، واتفقا على خطط مستقبلية للعمل المشترك خلال المرحلة المقبلة لتعزيز تدفق التجارة، كما بحثا التحديات الاقتصادية التي تواجهها سوريا في الوقت الراهن، وسبل التغلب عليها، وناقشا إمكانية الوصول إلى مستويات جديدة للتعاون من الجانب الاقتصادي والاستثماري.

وأعادت الإمارات فتح سفارتها في العاصمة، دمشق، في ديسمبر 2018، بعد سبع سنوات على إغلاقها عام 2011 على خلفية الاحتجاجات في سوريا.

ويأتي التقارب بين البلدين في ظل انفتاح عربي على سوريا بعدما قطعت العديد من الدول العربية علاقاتها معها أو خفضت تمثيلها الدبلوماسي فيها منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011. 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة