سوريا في صلب لقاء بوتين واردوغان.. دون تفاصيل

فريق التحرير
2021-09-30T01:53:12+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير30 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 30 سبتمبر 2021 - 1:53 صباحًا
turky russia - حرية برس Horrya press
الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب إردوغان، في سوتشي – الأناضول

سوتشي – حرية برس:

في ختام اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استمر ثلاث ساعات في سوتشي، قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إن “السلام في سوريا مرتبط بالعلاقات بين تركيا وروسيا، والخطوات التي يتخذها البلدان معًا بشأن سوريا لها أهمية كبيرة”.

ويأتي لقاء الرئيسين التركي والروسي على وقع تصعيد عسكري للقوات الروسية وجيش النظام السوري على مناطق متفرقة في شمال إدلب وسهل الغاب ما يهدد اتفاق التهدئة المبرم بين أنقرة وموسكو، مطلع العام الماضي.

ولم ترشح نتائج عن اللقاء الذي عقد في القصر الرئاسي في سوتشي، رغم أهمية الزيارة التي شارك فيها إلى جانب الرئيس التركي رئيس جهاز الاستخبارات التركية حقان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، والناطق باسم الرئاسة إبراهيم كالن.

وكان بوتين أشار في مستهل محادثاته مع أردوغان أنهما كانا على تواصل مستمر منذ آخر لقاء بينهما عقد في مارس 2020، مضيفا: “يسرنا أن نشير إلى أن علاقاتنا تتطور على نحو إيجابي، والمؤسسات المختصة تعمل دائما مع بعضها البعض في جميع الاتجاهات”.

وتابع: “المحادثات بيننا تواجه صعوبات أحيانا، لكنها تفضي إلى نتائج نهائية إيجابية، وتعلمت مؤسساتنا المختصة إيجاد حلول وسط تصب في مصلحة كلا الجانبين”.

وتطرق الرئيس الروسي في كلمته خاصة إلى التعاون بين موسكو وأنقرة في ملفات دولية ملحة، قائلا: “نتعاون بشكل ناجح إلى حد كبير على الصعيد الدولي، وأقصد بذلك سوريا واتصالاتنا الرامية إلى تنسيق المواقف بشأن ليبيا، كما يعمل بشكل نشط المركز الروسي-التركي الخاص بالرقابة على وقف إطلاق النار عند الحدود بين أذربيجان وأرمينيا، ويمثل هذا التعاون ضمانا ملموسا للاستقرار وتنسيق مواقف الطرفين بشأن الخطوات الجديدة الرامية إلى تحقيق المصالحة”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة