استمراراً للتنسيق المشترك .. وزير دفاع نظام الأسد يلتقي نظيره في الأردن

فريق التحرير
2021-09-19T19:40:58+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير19 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 سبتمبر 2021 - 7:40 مساءً
580 4 - حرية برس Horrya press
العماد علي أيوب (رويترز)

 حرية برس – الأردن:

أفادت وسائل إعلام أردنية، بأن رئيس هيئة الأركان المشتركة للملكة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي استقبل، اليوم الأحد، رئيس أركان جيش نظام الأسد، العماد علي أيوب، في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت صحيفة “الغد”: إن الوزيرين بحثا خلال اللقاء “العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين، والأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الإرهاب، والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود وخاصة تهريب المخدرات”.

وأشارت إلى أن اللقاء جاء في إطار الحرص المشترك على زيادة التنسيق في مجال أمن الحدود بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، وأكد الجانبان خلال لقائهما استمرار التنسيق والتشاور المستقبلي إزاء مجمل القضايا المشتركة. حسب وصفها.

وفي 24 تموز/يوليو الماضي، قال ملك الأردن عبد الله الثاني في حوار مع شبكة “CNN” الأمريكية: إن بشار الأسد “لديه استمرارية والنظام موجود ليبقى، وعلينا أن نكون ناضجين في تفكيرنا، هل نريد تغييراً في النظام أم تغييراً في السلوك”.

وأوضح العاهل الأردني رؤية بلاده للوضع في سورية داعياً إلى التحاور مع النظام، “لأن الجميع يقوم بذلك، لكن ليست هناك خطة واضحة إزاء الحوار حتى اللحظة … الحوار (مع النظام) بصورة منسقة، أفضل من ترك الأمور على ماهي عليه”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة