ملك الأردن يروج لشرعية نظام الأسد في واشنطن

الملك عبد الله: بشار الأسد “باق في السلطة”

فريق التحرير
2021-07-26T12:02:58+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير25 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 26 يوليو 2021 - 12:02 مساءً
2021 07 19 - حرية برس Horrya press
الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال استقباله الملك عبدالله الثاني في البيت الأبيض – رويترز

واشنطن – حرية برس:

عبر ملك الأردن عبد الله الثاني عن قناعته أن بشار الأسد “باق في السلطة” داعياً إلى إجراء حوار معه.

وقال العاهل الأردني في حوار مع شبكة “CNN” الأمريكية اليوم الأحد، إن بشار الأسد “لديه استمرارية والنظام موجود ليبقى، وعلينا أن نكون ناضجين في تفكيرنا، هل نريد تغييراً في النظام أم تغييراً في السلوك”.

وأوضح العاهل الأردني رؤية بلاده للوضع في سورية داعياً إلى التحاور مع النظام، “لأن الجميع يقوم بذلك، لكن ليست هناك خطة واضحة إزاء الحوار حتى اللحظة… الحوار (مع النظام) بصورة منسقة، أفضل من ترك الأمور على ماهي عليه”.

وأشار إلى دور روسيا المحوري حول “الاتفاق على مسار يأخذنا نحو الأمل للشعب السوري”، معتبراً أن نظام الأسد باق، وأضاف: “اتفهم بالطبع غضب وتخوف العديد من الدول إزاء ما حدث للشعب السوري، لكن الإبقاء على الوضع القائم، يعني استمرار العنف الذي يدفع ثمنه الشعب السوري”.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” أشارت إلى أن الملك عبدالله اقترح على بايدن أثناء لقائهما أن تتفق مجموعة دول مؤلفة من الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل والأردن ودول أخرى على خارطة طريق لاستعادة السيادة والوحدة في الأراضي السورية.

وتأتي تصريحات ومواقف العاهل الأردني بعد لقائه الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الاثنين الماضي وإجرائهما محادثات تناولت قضايا عديدة من بيتها القضية السورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *