قتلى في قصف أمريكي لمواقع الحشد الشيعي في سوريا والعراق

فريق التحرير
2021-06-28T02:50:38+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير28 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 28 يونيو 2021 - 2:50 صباحًا
der - حرية برس Horrya press
القصف الأمريكي طال منشآت تخزين سلاح لمليشيات شيعية موالية لإيران

دير الزور – حرية برس:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ان القوات العسكرية الأمريكية شنت مساء اليوم الأحد غارات جوية دفاعية دقيقة ضد منشآت تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، في الوقت الذي أعلنت مصادر في الحشد الشعبي مقتل 5 من عناصره في القصف الأميركي.

وأفاد مراسل حرية برس في دير الزور أن القصف الأمريكي استهدف موقعاً للواء 46 التابع للحشد الشيعي العراقي، على الحدود العراقية السورية قرب البوكمال.

وأفادت مصادر محلية لمراسل حرية برس أن القصف طال منزلين في محيط سكن عشيرة الجغايفة داخل الأراضي السورية، يبعدان حوالي 1كم من الحدود العراقية، يستعملهما عناصر من الحشد الشعبي العراقي الشيعي مقرات لهم.

وبدورها قالت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” أن هجوماً جوياً وقع على الحدود السورية العراقية في منطقة البوكمال بريف محافظة دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة ٣ مدنيين و أضرار مادية.

وأوضح بيان البنتاغون أن الضربات الأمريكية استهدفت على وجه التحديد منشآت عملياتية وتخزين أسلحة في موقعين في سوريا وموقع واحد في العراق، وكلاهما يقعان بالقرب من الحدود العراقية السورية وتستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران، بما في ذلك كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء.

وأضاف بيان البنتاغون انه من منظور القانون الدولي، تصرفت الولايات المتحدة وفقًا لحقها في الدفاع عن النفس، مؤكداً أن الضربات كانت ضرورية لمواجهة التهديد ومحدودة النطاق بشكل مناسب، وأن الرئيس ا لأمريكي جو بايدن اتخذ هذا الإجراء “وفقًا لسلطته المنصوص عليها في المادة الثانية لحماية الأفراد الأمريكيين في العراق”.

ونقلت وكالات أنباء عن مصادر أمنية أنه إثر هذا القصف، دخلت السفارة والقواعد الأمريكية في العراق حالة إنذار وتأهب من احتمالية تعرضها لقصف مضاد من الفصائل المستهدفة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة