وفاة شقيقين غرقاً في نهر مدينة جرابلس شرق حلب

فريق التحرير7 يونيو 2021آخر تحديث :
على ضفاف نهر الفرات قرب مدينة جرابلس شمال شرقي حلب 27/3/2018 – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

توفي شابان أشقاء غرقاً، اليوم الأحد، في نهر الفرات بمدينة جرابلس شرق محافظة حلب شمالي سوريا، فيما تم إنقاذ فتاة وإسعافها إلى المستشفى.

وأفادت مديرية الدفاع المدني السوري بأنَّ الشقيقين “فؤاد وأحمد الرفاعي” والفتاة، مهجّرون من محافظة حمص ويقطنون في مخيم زوغرة بريف جرابلس، ليرتفع بذلك عدد المدنيين الذين قضوا غرقاً منذ منتصف شهر أيار الماضي حتى اليوم إلى 11 مدنياً.

وينصح الدفاع المدني المدنيين بعدم السباحة في نهر العاصي أو في بحيرة ميدانكي وسواقي المياه في عفرين ونهر الفرات، كونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً.

ويؤكد على ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، إضافة لإخبار فرق الدفاع المدني السوري بأسرع ما يمكن.

وسبق أن انتشلت فرق الدفاع المدني، قبل أسبوع، جثة الطفل حسن عبد الله الحسين 12 عاماً، وهو من قرية “قيراطة” التي تقع بالقرب من مدينة جرابلس، نتيجة غرقه أثناء السباحة في مياه نهر الفرات.

وفي منتصف الشهر الماضي، حذرت فرق الغطس في الدفاع المدني السوري، الأهالي، من خطورة بحيرة ميدانكي بمدينة عفرين شمال حلب، وذلك بعد انتشالها جثة شابين من المهجّرين من مياه البحيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل