بعد وفاة شابين .. الدفاع المدني يحذّر من خطورة بحيرة ميدانكي شمال حلب

فريق التحرير16 مايو 2021آخر تحديث :
انتشال غريق من بحيرة ميدانكي شمال حلب – الدفاع المدني 16 5 2021

حذرت فرق الغطس في الدفاع المدني السوري، الأهالي، من خطورة بحيرة ميدانكي بمدينة عفرين شمال محافظة حلب شمالي سوريا، وذلك بعد انتشالها جثة شابين من المهجّرين من مياه البحيرة.

وقالت الفرق: إنها انتشلت جثة الشاب فضل عبد الكريم 17 عاماً، من مياه بحيرة ميدانكي، اليوم الأحد، وهو مُهجّر من بلدة كفرناها غرب حلب، لافتة إلى أنها ثاني حالة غرق في مياه البحيرة خلال 24 ساعة الماضية.

وذكرت أنها انتشلت مساء أمس السبت، جثة الشاب عهد تدبير 24 عاماً، وهو مهجّر من محافظة حمص، بعد غرقه بمياه بحيرة ميدانكي شمال حلب.

ويهيب الدفاع المدني السوري بالأهالي الابتعاد قدر الإمكان عن ظاهرة السباحة في المسطحات المائية والبحيرات، واتخاذ تدابير السلامة الممكنة، وذكّر المدنيين بعدم السباحة في بحيرة ميدانكي كونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً بسبب قاعها الطيني شديد الانحدار ووجود حفر عميقة محاذية للشاطئ غير مرئية.

ويبلغ طول بحيرة “ميدانكي” حوالي 1400 متر، وأكبر عرضٍ لها 500 متر، كما تعتبر البحيرة متنفساً لقاطني المنطقة، فضلاً عن كونها موطناً حيوياً لبعض أنواع الأسماك، وهي عبّارة عن بحيرة اصطناعية أقامها النظام سابقاً على (سد 17 نيسان).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل