استشهاد عشرات الفلسطينيين في أعنف تصعيد إسرائيلي على غزة

فريق التحرير16 مايو 2021آخر تحديث :

حرية برس:

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في ضربات إسرائيلية استهدف قطاع غزة المحاصرة يوم الأحد في أعلى حصيلة يومية لتبادل القصف بين قوات الاحتلال والفصائل المسلحة منذ الإثنين.

وقالت وزارة الصحة في غزة (تابعة لحركة حماس) في بيان الأحد “استشهد 33 منذ الفجر بينهم ثمانية أطفال و12 سيدة” قبل أن تعلن لاحقا عن استشهاد سبعة آخرين.

وأكدت الوزارة في بيان منفصل ارتفاع حصيلة الشهداء منذ الإثنين إلى “188 شهيدا بينهم 55 طفلا و33 سيدة و1230 إصابة بجراح مختلفة” مشيرة إلى أن هذه الأرقام مرشحة للارتفاع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد أنه استهدف 90 موقعا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وبدون سابق إنذار، دمرت طائرات حربية إسرائيلية عشرات الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها، فجر اليوم الأحد، في حي الرمال، غربي مدينة غزة.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية أن عدد الشهداء والجرحى مرشح للزيادة، كون الطواقم المختصة ما زالت تجري عمليات بحث عن مفقودين تحت ركام منازل مدمرة.

وتواصل أطقم الدفاع المدني عمليات البحث عن مفقودين تحت ركام المنازل المدمرة في المنطقة.

وقال جيش الاحتلال إن طائراته أغارت على أكثر من 90 هدفاً. وزعم أن الأهداف التي تعرضت للقصف، تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

لكن المشاهد التي رصدتها وسائل الإعلام، تكشف عدم صحة ادعاء الجيش الإسرائيلي، حيث إن الأهداف التي تم قصفها، هي منازل فلسطينية كانت تأوي عائلات بأكملها، وشوارع وبنية تحتية تم قصفها بشكل عشوائي.

ولحق بالمنطقة دمار هائل، طال الشوارع والمنازل التي تحولت إلى كتلة من الركام.

ومنذ بدء العدوان على غزة، يوم الإثنين الماضي، دمرت إسرائيل عدة أبراج ومبان سكنية، بشكل كامل، ما تسبب بتشريد عشرات العائلات، وإلحاق أضرار فادحة بعشرات الشركات والمتاجر.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل