طفلة تفقد حياتها في مخيم شمال إدلب بسبب تقييد والدها لها بسلاسل!

فريق التحرير
2021-05-06T05:10:21+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير6 مايو 2021آخر تحديث : الخميس 6 مايو 2021 - 5:10 صباحًا
nahla - حرية برس Horrya press
الطفلة نهلة عثمان

تداول ناشطون محليون، الأربعاء، صورة لطفلة صغيرة مكبلة يدها بسلسلة حديدية، مؤكدين أنَّها فارقت الحياة، في إحدى مخيمات محافظة إدلب شمالي سوريا، نتيجة سجنها من قبل والدها في قفص وانعدام التغذية والرعاية الصحية لها.

وأوضح ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنَّ الطفلة تدعى “نهلة العثمان” ذات الخمس سنوات، نازحة من بلدة كفرسجنة جنوب إدلب، وتعيش مع والدها الذي خصّص لها قفصاً وسلسلة حديدية، في مخيم “فرج الله” في بلدة كللي شمال إدلب، وذلك بعد طلاقه من والدتها.

وذكروا أنَّ الطفلة “نهلة” صمدت لعدة أشهر على هذه الحال، وسط ندرة الطعام والشراب، وكانت تمشي في المخيم أمام ناظر الجميع مكبلة بجنزيرها، لتأوي إلى القفص الذي أصبح بمثابة بيت دائم لها، وتداولوا صورة لبيان مستشفى “مدينة للأمومة والطفولة” بتوقيع الطبيب محمود مصطفى.

وتفيد الأخبار الواردة، بأن “نهلة” توفت ليلة الثلاثاء – الأربعاء، بسبب الجوع والعطش، وإصابتها بمرض التهاب الكبد الوبائي، وأمراض أخرى نتيجة الظروف القاسية التي كانت تعيشها هذه الطفلة البريئة.

وبحسب الناشط مصطفى الأحمد، فإنَّ والد الطفلة “عصام العثمان” هو أحد عناصر هيئة تحرير الشام في إدلب، ووفق مقربين من الطفلة فإنَّ “العثمان” لديه أيضاً طفل عمره 16 سنة هرب منه نتيجة المعاملة السيئة، ولا أحد يعرف عنه شيء منذ مغادرته المنطقة.

من ناحية أخرى، نشرت صفحة “راديو محافظة إدلب” على فيسبوك منشوراً متداولاً يفيد بأنَّ سبب تقييد الطفلة بالسلسلة يعود إلى مرض فقدان الإحساس فهم يؤذون أنفسهم، وسبق أن توفي له طفل في ذات المرض. حسب ما ورد.
(1) ‏راديو محافظة ادلب‏ – المنشورات | Facebook

وسبق أن شهد الشمال السوري حوادث تعنيف ضد الأطفال ومنها ما أودى بحياتهم، وفي الشهر الماضي، عثرت الشرطة في ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين شمال حلب على طفلة عمرها حوالي سنتين عليها أثار كدمات عل الرأس، واعتقلت أمها وزوجها الذين اعترفا بالجريمة المنسوبة إليهما.

وتوفت الطفلة “غفران طرشة كردي” (سبعة أعوام) في مدينة إدلب، في 12 مارس/آذار الماضي، بسبب ضربها من قبل والدها المدعو “فادي” وتعنيفه الدائم لها بعد تحريض مستمر من قبل زوجته.

المصدر: (شبكة آرام)

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة