بشار الأسد يطلع بوتين على سير “الانتخابات الرئاسية”

فريق التحرير
2021-04-27T01:56:34+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير26 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 27 أبريل 2021 - 1:56 صباحًا
manar 00108990015265842783 - حرية برس Horrya press

حرية برس:

أطلع بشار الأسد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، على الاستعدادات للانتخابات، واتفقا على مزيد من الاتصالات، فيما أعلنت سفارات نظام الأسد حول العالم، عن انتهاء عمليات تسجيل السوريين في الخارج، الراغبين بالمشاركة في انتخاباته الرئاسية.

وقالت الرئاسة الروسية “الكرملين” في بيان الاثنين: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالاً هاتفياً مع بشار الأسد، الذي أطلعه على الاستعدادات والتحضيرات للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 26 أيار/مايو المقبل.

وأضاف البيان، أنه تمت مناقشة القضايا الموضوعية على جدول الأعمال الثنائي من تطوير العلاقات بين البلدين، فضلاً عن المشاركة في مكافحة انتشار عدوى فيروس “كورونا”، بما في ذلك توفير اللقاحات الروسية”.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا”، عن السفارات السورية مزاعمها بأن عمليات تسجيل السوريين سرت بشكل منظم وسط إقبال كبير في بعض المدن كالعاصمة اللبنانية بيروت.

وكانت تلك السفارات أعلنت عن فتح أبواب التسجيل للسوريين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية لنظام الأسد المرتقبة، مبينة أن الأمر يأتي وفق أحكام قانون الانتخابات العامة لعام 2014 وتعديلاته.

ونشرت “سانا” أن التصويت للسوريين في الخارج سيكون لمن لديهم ختم الخروج الرسمي على جواز سفرهم، مشيرة إلى أن الاقتراع في الخارج سيجري قبل عشرة أيام على الأكثر من الموعد المعين للانتخابات داخل سوريا.

يشار إلى أن أعضاء “مجلس الشعب” التابع للنظام، يواصلون لليوم السابع على التوالي تقديم التأييدات الخطية للمرشحين للانتخابات إلى منصب رئيس الجمهورية مع وصول عدد طلبات الترشح للرئاسة التي أرسلتها المحكمة الدستورية العليا إلى مجلس الشعب إلى 29 طلباً.

وفي وقت سابق اليوم، قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها: إن “الانتخابات الرئاسية التي يعتزم النظام السوري القيام بها منفرداً غير شرعية وتنسف العملية السياسية وتجري بقوة الأجهزة الأمنية”، مشيرة إلى أن بشار الأسد متهم بارتكاب العديد من الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب ويجب محاسبته.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة