الانشقاقات تتوالى في صفوف “قوات سوريا الديمقراطية”

فريق التحرير3 سبتمبر 2016آخر تحديث :

lw-lthryr

حرية برس

تتوالى الانشقاقات في صفوف مليشيا سوريا الديمقراطية عقب انشقاق لواء التحرير التابع إلى الجيش السوري الحر.

وأفاد مراسل “حرية برس” أن اشتباكات اندلعت بين لواء أحرار الرقة بقيادة “فرحان العسكر” وميليشيا الوحدات الكردية، غرب بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، قام على إثرها الأول بأسر 15 عنصراً من مليشيا الوحدات الكردية.

وأضاف مراسلنا أن لواء أحرار الرقة تمكن من السيطرة على عدة قرى وبلدات منها العارف الدريبية والقادرية عقب الاشتباكات مع الوحدات الكردية.

من جانبها نفت قوات سوريا الديمقراطية عبر صفحتها على فيسبوك خبر انشقاق لواء أحرار الرقة مشيراً إلى أن قائد اللواء أصدر بياناً مصوراً ينفي فيه الانشقاق, ولم يتسن لحرية برس الاطلاع على الفيديو بسبب عدم الأخيرة له مكتفية بإرفاق صورة فوتوغرافية.

ويعد هذا الانشقاق ثاني انشقاق خلال أقل من 24 ساعة، حيث انشق لواء التحرير يوم الخميس عن مليشيا سوريا الديمقراطية عقب اشتباكات دارت بينهم وبين الوحدات الكردية في قرية الكنيطرة في الريف الشمالي.

وقد أكد قائد لواء التحرير ويدعى ” أبو محمد كفر زيتا” في شريط مصور أن الوحدات الكردية تعمل على تهميش الفصائل العربية وخاصة في اتخاذ القرارات.

كما ذكرت مصادر أخرى أن سبب الانشقاق يعود إلى رفض لواء التحرير قتال الجيش الحر في ريف منبج والمشاركة في تهجير العرب من الأماكن التي سيطرت عليها الوحدات الكردية.

 

يشار إلى أن لواء التحرير أعلن انضمامه إلى درع الفرات بعد أن وصل مع كامل عتاده إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي.

التعليقات تعليق واحد

عذراً التعليقات مغلقة

  • Zahia
    Zahia 3 سبتمبر 2016 - 3:10

    الله حيهم ابناء سوريه العالم المجرم يعرف مدى حبكم لارضكم واهلكم لهذا سمح با يفنى الشعب السوري ..لكن السوريين لن يموتو صامدين كالاشجار بوجه طل عصابات العالم ..الى نصر مؤزر يا الجيش العربي السوري الحر

عاجل