انفجار صاروخ فضائي أثناء إطلاقه في فلوريدا بالولايات المتحدة

فريق التحرير1 سبتمبر 2016آخر تحديث :

CAPE CANAVERAL, FL - DECEMBER 05: The United Launch Alliance Delta 4 rocket carrying NASA's first Orion deep space exploration craft takes off from its launchpad on December 5, 2014 in Cape Canaveral, Florida. The heavy-lift rocket will boost the unmanned Orion capsule to an altitude of 3,600 miles, and returning for a splashdown west of Baja California after a four and half hour flight. . (Photo by Joe Raedle/Getty Images)

حرية برس

وقع انفجار في قاعدة كاب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية صباح اليوم الخميس، وفق ما أكده مسؤول تواصل من إحدى وحدات القوات الجوية، دون أن يعطي تفاصيل أخرى أو يؤكد وجود إصابات في هذه القاعدة التي تعد مركزًا للقوات الجوية ولعمليات إطلاق الصواريخ والمركبات الفضائية.

وأوردت وكالة ناسا أنها لا تتوفر على معلومات حول هذا الانفجار الذي وقع في حوالي الساعة التاسعة صباحاً.

ونقل مكتب المستعجلات بمقاطعة بريفارد فلوريدا أن إحباطًا كارثيًا لأحد الصواريخ وقع خلال تجربة تقوم بها شركة سبايس إكس، غير أن ما وقع “لا يشكّل أي خطر على الصحة العمومية”.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن صاروخاً فضائياً يتبع لشركة “سبيس أكس” الأميركية, تعرض إلى انفجار أثناء إطلاقه في ولاية فلوريدا.
وأشارت الصحيفة إلى أن شدة الانفجار صاروخ “فالكون 9” الذي وقع في منطقة “كيب كنافيرال” أدت إلى اهتزاز مبان على بعد عدة أميال.

وأكد متحدث باسم سلاح الجو الأميركي براين وقوع الانفجار، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ هرعت إلى المكان، وقال إن العمل جار حاليا لتحديد الأضرار الناجة عن الانفجار وأسبابه.

في حين أشارت مصادر إلى أن الصاروخ كان يحمل قمراً اصطناعياً يتبع للكيان الصهيوني وتبلغ قيمته 200 مليون دولار أميركي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل