المخابرات الجوية تداهم في تلبيسة بزيّ “الهلال الأحمر السوري”

فريق التحرير30 أكتوبر 2020آخر تحديث :
منشور ورقي يطالب بالإفراح عن المعتقلين في سجون نظام الأسد ويهدد بضرب نقاطه الأمنية والعسكرية في محيط مدينة تلبيسة – حرية برس©

تيسير زيدان – حمص – حرية برس:

عاودت قوات نظام الأسد ممثلة بفرع المخابرات الجوية مداهمة البيوت في مدينة تلبيسة شمال جمص واعتقلت شابين من أبنائها يوم الخميس في ظل توتر أمني تشهده المدينة منذ أسبوع.

وفي التفاصيل، اعتقل قوة من المخابرات الجوية شابين من مدينة تلبيسة بطريقة وحشية حيث قامت بملاحقة شاب ودهسه بسيارة واعتقاله ومن ثم اقتياده إلى جهة مجهولة.

عقب ذلك بقليل، فوجئ أهالي أحد الأحياء الشمالية لمدينة تلبيسة بمرور سيارة إسعاف تحمل شعار الهلال الأحمر السوري ودفي اخلها عناصر يرتدون الزي الأحمر الخاص بالهلال، ومن ثم قاموا بطرق باب أحد المطلوبين للنظام  وقامو باختطاف شاب من الحي المذكور، وعلى الفور قام شقيق الشاب المخطف بفتح النار عليهم، لكن المفاجأة كانت بقدوم ثلاثة سيارت دفع ر باعي تابعة للمخابرات الجوية لمساندة العناصر التابعين لهم والمتنكرين بزي الهلال الأحمر وحصل اشتباك بالأسلحة الخفيفة حيث قامت قوات النظام بوضع شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة كدرع بشري للتغطية على انسحابهم من المكان.

الجدير بالذكر أن قوات النظام في حالة تاهب منذ أسبوع على إثر إلقاء مجهولين منشورات تدعو لإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام وتهدد بضرب النقاط والمراكز الأمنية والعسكرية للنظام.

وهذه المرة الثانية التي تشهد فيها تلبيسة اشتباكاً كبيراً بين قوات النظام من جهة وأبناء المدينة منذ إعادة سيطرة النظام عليها منتصف العام 2018.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل