البنتاغون يدعو أنقرة للتركيز على محاربة داعش فقط

2016-08-30T15:18:30+03:00
2016-08-30T20:05:22+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير30 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير-الدفاع-الأمريكي-آشتون-كارتر

حرية برس

دعا وزير الدفاع الامريكي “أشتون كارتر” تركيا إلى ارتكيز على قتال “داعش” وعدم استهداف وحدات الحماية الكردية في سوريا،مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لا تريد مواجهة بين أطراف الحرب على التنظيم.

وأضاف “كارتر”، خلال مؤتمر صحفي، أمس الاثنين 29 آب، “نتفهم وجود اختلافات تاريخية بين الجانبين، لكن المصالح الأمريكية واضحة، نحن نريد الحرب على داعش مثلهم تمامًا، ونقول لهم تعالوا لنحافظ على أولويتنا”، و أكد كارتر إجراء اتصالات مع الأتراك بهذا الشأن.

وردًا على سؤال أحد الصحفيين بشأن تغيير الاستراتيجية الأميركية فيما يتعلق بالتحالفات، قال “كارتر”: “استراتيجيتنا ناجحة جدًا فقوات سوريا الديمقراطية أثبت فعاليتها في مدينة منبج، أما تركيا فهي ليست شريكًا في الحرب على داعش فحسب، بل هي حليف فعال للغاية في حلف شمال الأطلسي”.

وقال بن رودس نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض: “إن استمرار تركيا في إستهداف قوات سوريا الديمقراطية التي تضم أيضا مقاتلين من العرب من شأنه تقويض جهود تكوين “جبهة موحدة” ضد داعش.

لكن خبراء يقولون إن الهجوم التركي كشف مجدداً عن الأهداف المختلفة بشكل كبير والمتضاربة عادة لحلفاء أمريكا في الصراع السوري الذي يشمل أطرافا كثيرة منها داعش.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة