“منسقو الاستجابة” يحذر من فقدان السيطرة على انتشار فيروس كورونا

فريق التحرير11 سبتمبر 2020آخر تحديث :
حملة توعوية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في ريف محافظة حلب الشرقي يوم الأربعاء 25 مارس 2020، تصوير: حسن الأسمر، حرية برس

حرية برس:

دعا فريق “منسقو استجابة سوريا” المدنيين في شمال غرب سوريا إلى الالتزام بجدية بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، غداة تسجيل أعلى معدل إصابات يومي منذ بدء ظهور الجائحة.

وسجلت السلطات الصحية الخميس في شمال سوريا أعلى عدد إصابات بفيروس كورونا المستجد COVID-19 منذ بدء ظهور الجائحة في المنطقة؛ ليصل عدد الإصابات المسجلة إلى 170 إصابة.

وقال الفريق في بيان “لازلنا نشاهد الكثير من التجمعات الكبيرة المتعددة وفي كثير من الأماكن كالشوارع والأسواق والمطاعم وغيرها بدون اتخاذ أي من الإجراءات الموصى بها ؛ وهو ما سبب هذا الارتفاع في عدد الإصابات، ومن المتوقع أن يستمر عداد الإصابات بالتصاعد.”

واعتبر البيان من أن “زيادة أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا COVID-19 هو جرس إنذار جديد للسكان المدنيين في المنطقة، وقد حذرنا سابقاً ولعدة مرات من أن عدم الالتزام سيؤدي إلى زيادة أعداد الإصابات، وندعو من جديد إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين لإجراءات السلامة”.

وحذر الفريق من فقدان سيطرة المؤسسات الصحية في الفترة المقبلة على الإصابات نتيجة زيادتها بشكل ملحوظ وخاصةً في الأيام الماضية.

ودعا الفريق السكان المدنيين في المنطقة إلى التحلي بالجدية والحزم عبر الالتزام بالإجراءات الوقائية، وخصوصا ارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الجسدي، وتعقيم اليدين في كافة المرافق ذات التجمعات البشرية.

وطالب البيان الوكالات الدولية والمنظمات الانسانية ببذل المزيد من الجهود من خلال تقديم الدعم الصحي اللازم للمؤسسات الصحية في المنطقة، لإجراء المزيد من الاختبارات والتحاليل لكشف الحالات بشكل فوري والعمل على احتوائها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل