تسجيل أول حالة وفاة بكورونا شمال غرب سوريا

فريق التحرير18 أغسطس 2020آخر تحديث :
حملة توعوية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في ريف محافظة حلب الشرقي يوم الأربعاء 25 مارس 2020، تصوير: حسن الأسمر، حرية برس

حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة التابعة للحكومة المؤقتة اليوم الثلاثاء، عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في شمال غرب سوريا.

وقال وزير الصحة في الحكومة المؤقتة “مرام الشيخ” في تغريدة على تويتر إنه “تم اليوم تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في إدلب لمريضة في الثمانين من العمر تعاني سابقاً من قصور كلية مزمن راجعت المشفى بقصة ذات رئة ثنائية الجانب، تم وضعها على المنفسة وأخذ مسحات تبين أنها إيجابية توفيت المريضة فيما بعد”.

كما أوضح الدكتور حسان عبيد مدير مشفى الفردوس في دارة عزة بريف حلب في تصريح لحرية برس أنه تم استقبال المريضة قبل وفاتها اليوم الثلاثاء، في قسم غسيل الكلية في مشفى الفردوس محولة من مشفى القدس لإجراء غسيل كلية إسعافي، في نهاية الجلسة توقف تنفس المريضة قمت بتنبيبها وتم إعادتها إلى قسم العناية في مشفى القدس”.

وتابع “وتم إخبارنا لاحقا بأن المريضة كانت حالة مشتبهة وأنه قد أجري لها مسحة و طلعت نتيجتها إيجابية”.

وأضاف عبيد “قمنا على الفور بإغلاق قسم الكلية وتعقيمه وتعقيم باقي أقسام المشفى علما أن قسم الكلية هو قسم مستقل عن المشفى وتم الحجر على الكادر الطبي الذي خالط المريضة وسيتم أخذ مسحات له في وقت لاحق”، مشيراً إلى أنه سيتم إعادة العمل في قسم الكلية خلال ٤٨ لحين اكتمال تعقيم القسم واستمرار العمل في قسمي النسائية والأطفال كالمعتاد”.

من جهتها، أعلنت وحدة تنسيق الدعم السورية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في كل من مخيمات سرمدا وبلدة الدانا بريف إدلب، ومدينة اعزاز شمال حلب، وبذلك يرتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 54، بالإضافة إلى حالة وفاة في مخيمات سرمدا.

ولفتت إلى أنه تم إجراء 75 فحصاً خلال اليوم، ليرتفع عدد الفحوصات إلى 4680 فحصاً، فيما وصلت الحالات المتعافية إلى 46 حالة، بعد تسجيل حالتي شفاء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل