قتلى من مليشيات روسيا بهجمات فاشلة جنوبي إدلب

2020-06-25T15:02:28+03:00
2020-06-25T15:02:33+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير25 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
IMG 6436 - حرية برس Horrya press
مقاتلون من “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للجيش الوطني السوري في طريقهم إلى جبهات القتال ضد قوات الأسد والمحتلين الروس والإيرانيين في إدلب

حرية برس:

أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” التصدي لهجمات شنتها قوات الأسد والمحتل الروسي في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، وإيقاع قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة، ليلة الأربعاء وفجر اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم “الجبهة الوطنية” النقيب ناجي مصطفى إن قواتهم تمكنت لليومِ الثاني على التوالي من صدّ محاولة تسلل للقواتِ الروسية والميليشيات التابعة لها على محور حرش بينين في جبلِ الزاوية.

وأوضح مصطفى في تصريح صحفي: استطاعت قواتنا في اليومِ الأول قتل وجرح عدد من القوات المهاجمة، وكان من بين القتلى اثنان من القوات الخاصة الروسية وأربعة جرحى , إضافة لقتيلين من قوات “الفيلق الخامس”.

وأضاف المتحدث “تمكنا اليوم من صدّ عدة محاولات تسلل للقوات الروسية وميليشياتها وإيقاع المجموعاتِ المهاجمة ضمن كمين محكم، مما أجبرهم على الانسحاب فوراً من خط التماس مع قواتنا بعد استهدافهم بمختلف أنواع الأسلحة”.

وتصاعدت انتهاكات قوات الأسد لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال فريق “منسقو استجابة سوريا” في بيان، اليوم الخميس، إنه وثق 51 حالة خرق لوقف إطلاق النار من قبل قوات الأسد في منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال غرب سوريا، من بينها 45 خرقاً باستهدافات أرضية، بالإضافة إلى 6 استهدافات جوية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة