مصر: تسجيل 87 وفاة و1475 إصابة جديدة بفيروس كورونا

فريق التحرير22 يونيو 2020آخر تحديث :
مواطنون يضعون الكمامات في شوارع القاهرة في مصر -عدسة: سامح سلامة، حرية برس©

ســامـح ســلامـة – القاهرة – حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة المصرية ، اليوم الأحد، عن تسجيل 87 وفاة و1475 إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد19”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة “خالد مجاهد” إنه تم “تسجيل 1475 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية” ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 55233 حالة.

ولفت إلى أن عدد الوفيات ارتفع ليبلغ 2193 حالة وفاة، عقب تسجيل 87 وفاة جديدة.

وأضاف مجاهد أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 16214 حالة، من ضمنهم الـ 14736 متعافيا.

وأعلنت نقابة الأطباء في مصر عن وفاة 6 أطباء بـ فيروس كورونا “كوفيد 19” ليرتفع عدد الوفيات بين الأطباء إلى نحو 90 استنادا إلى بيانات النقابة.

يشار إلى أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل للإصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدل إصابات بالفيروس.

وفي السياق ذاته، ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في سجن العقرب لأكثر من 300 معتقل سياسي.

وقال “أدهم حسانين” رئيس تحرير منصة “تأكد مصر ” لحرية برس أن ما يقوم به النظام العسكري فى مصر تجاه المعتقلين والمستغيثين من وباء كورونا “كوفيد19” والذين يفتفدون أبسط حقوق الرعاية الطبية ما هو إلا مجزرة جديدة بحق المعتقلين السياسيين في سجون شديدة الحراسة كالعقرب ، الذى طالبت منظمات حقوقية دولية ومحلية بإغلاقه ولكن هيهات أن يسمع الانقلاب لشيئ ينادى بحقوق الإنسان في مصر فأصبحت مقبرة مصر.

وأضاف حسانين نحمل المسؤولية الكاملة لوزارة الداخلية ومصلحة السجون في مصر من تعنت الآمن الوطني لتوفير الرعاية الصحية الكاملة خلال الساعات القادمة.

وطالب بنقل المصابين للمستشفيات المختصة وعزل الآخرين، كما طالب بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في السجون المصرية قبل تدهور الأوضاع الصحية في ظل منع الزيارات والتريض وسوء التغذية والتهوئة واانتشار الحشرات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل