قتلى باشتباكات بين “الفرقة الرابعة” ومنشقين عنها في القلمون

فريق التحرير13 يونيو 2020آخر تحديث :
مدينة الضمير بريف دمشق – انترنت

اندلعت اشتباكات اليوم السبت، بين عناصر الفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد ومنشقين عنها في مدينة الضمير بريف دمشق، أسفرت عن وقوع قتلى.

وذكر موقع “صوت العاصمة” عن مصادر أن اشتباكات دارت بين عناصر من الفرقة الرابعة وعناصر انشقوا سابقاً وتم ضمهم إلى الفرقة بموجب اتفاق التسوية في مدينة الضمير قبل أن ينشقوا مجدداً.

وأضاف أن الاشتباكات اندلعت بين عناصر الفرقة و8 منشقين، ” 4 منهم من أهالي المدينة الأصليين، و4 من القاطنين فيها” كانوا قد تحصنوا في منطقة المحطة في المدينة.

وأكد الموقع نقلاً عن المصادر ذاتها أن قوات الفرقة الرابعة، استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة، تضم 10 آليات ثقيلة إلى المنطقة وحاصرتها قبل اقتحامها ظهر اليوم، حيث استمرت الاشتباكات لساعات بالتزامن مع تنفيذ غارات جوية.

وأسفر القصف والاشتباكات عن مقتل جميع المنشقين ولاتزال قوات الأسد تمشط المنطقة بعد إغلاق كافة منافذ المدينة، فيما لم يتم التأكد من صحة الأنباء عن وقوع قتلى أو عددهم.

وسبق وأن قامت قوات الأسد في الشهر الماضي، بقصف واقتحام مدينة الصنمين في ريف درعا عقب معارضة عناصر من التسوية على قيام قوات الأسد بتنفيذ حملات دهم واعتقال ونقض اتفاق التسوية الذي تم برعاية روسية، ما أسفر عن مقتل مدنيين ومنشقين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل