أميركا: لن ندفع فلساً واحداً لإعمار سوريا قبل خروج إيران

فريق التحرير12 يونيو 2020آخر تحديث :

شدّد المبعوث الأميركي الخاص بإيران “براين هوك”، أمس الخميس، أن الولايات المتحدة والدول المانحة لن تدفع فلساً واحداً في إعادة إعمار سوريا قبل خروج كامل للميليشيات الإيرانية منها.

وقال “هوك” في تصريحه، إن هدف واشنطن هو إخراج الميليشيات الإيرانية من سوريا، مؤكداً أن ميليشيات طهران أعادت تمركزها في الأراضي السورية وانتقلت إلى الشمال.

كما أشار المبعوث الأمريكي إلى تراجع اهتمام روسيا ونظام الأسد تجاه تعزيز إيران لسياستها الخارجية في سوريا وعلاقتها مع مليشيا “حزب الله” اللبنانية، وأن ثمن إعادة إعمار سوريا هو 400 مليار دولار، منوهاً أنّ روسيا لن تدفع هذا الثمن.

وفيما يخص ملف مليشيا “حزب الله” ذكر هوك أن إيران أمدته بـ 70% من ميزانيته، كما أن سياسة واشنطن تجاه طهران أضعفت ميليشيا “حزب الله” لدرجة جعلت “حسن نصرالله” يطلب تبرعات.

ولم يخف المبعوث الأميركي سعادته بالعقوبات على الميليشيا اللبنانية، حيث عبر عن ذلك بالقول “نحن سعداء بنتائج العقوبات التي فرضناها على حزب الله، ونثمن دور ألمانيا بتصنيف الحزب منظمة إرهابية”.

يشار إلى أن ألمانيا كانت قد صنفت ميليشيا “حزب الله “كمنظمة إرهابية في نهاية نيسان الماضي، وحظرت أنشطته، وشنت حملة أمنية على منظمات ومساجد يعتقد أن لها صلات بالحزب.


التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل