الصحة المصرية تسجل 36 وفاة و1455 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

فريق التحرير11 يونيو 2020آخر تحديث :
مواطنون يضعون الكمامات في شوارع القاهرة في مصر -عدسة: سامح سلامة، حرية برس©

سامح سلامة – القاهرة – حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة المصرية ، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 36 حالة وفاة و1455 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” خلال 24 ساعة.

وذكر المتحدث باسم الوزارة “خالد مجاهد” في بيان له أن الوفيات بالفيروس بلغت 1342 عقب تسجيل 36 وفاة جديدة، كما أن إجمالي عدد الإصابات الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 38284 حالة من ضمنهم 10289 حالة شفاء.

وقال إنه تم خروج 503 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 10289 حالة.

وأوضح مجاهد أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 11583 حالة.

يشار إلى أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة – الجيزة – والقليوبية” ، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر – مطروح – وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس.

في سياق آخر، أفاد عدد من أهالي المعتقلين السياسيين في سجن “ليمان المنيا” بانقطاع أخبار معتقليهم منذ إعلان منع الزيارات عن السجون المصرية من ٣ أشهر تقريباً، حيث ذكر أحد ذوي المعتقلين لحرية برس أنه لا يوجد أي وسيلة تواصل مع المعتقلين، ولم تسمح وزارة الداخلية المصرية بعد بالزيارات، وفقط مسموح بدخول الأدوية نظراً لتفشي فيروس كورونا ” كوفيد 19 “في العديد من السجون وأقسام الشرطة، مما أثار قلق الأهالي بشأن مصير أبنائهم.

وكانت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات قد أعلنت عن وفاة المعتقل المصري حسن زيادة إثر تدهور حالته الصحية ونقله الى مستشفى المحلة العام للاشتباه في إصابته بالفيروس بعد شهرين من اعتقاله بتهمة “التكبير”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل