أميركا: لا خيار أمام “الأسد” إلا تنفيذ القرار 2254

فريق التحرير10 يونيو 2020آخر تحديث :
رأس النظام بشار الأسد – أرشيف

حرية برس:

أكدت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، أنه لا خيار أمام نظام الأسد سوى قرار مجلس الأمن 2254 .

وقالت السفارة في صفحتها على الفيسبوك إن “قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 هو استراتيجية الخروج الوحيدة المتاحة” لنظام الأسد.

وشددت على ضرورة أن “يتخذ النظام خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل سياسي” في الشأن السوري، وعلى النظام أن “يحترم حقوق الشعب السوري ورغبته أو سيواجه المزيد من العقوبات الهادفة والعزلة”.

وأضافت أنه “على غرار ما قاله السفير جيفري مرارا وتكرارا في الاجتماعات الخاصة والعلنية على حد سواء، يتحمل بشار الأسد ونظامه مسؤولية الانهيار الاقتصادي السوري بشكل مباشر، مشيرة إلى أنهم “يبذرون عشرات الملايين من الدولارات كل شهر لتمويل حرب غير ضرورية ضد الشعب السوري بدل توفير احتياجاته الأساسية”.

وأشارت السفارة إلى أن الولايات المتحدة ستواصل “فرض العقوبات الهادفة والضغط الاقتصادي المتزايد على نظام الأسد إلى حين تحقيق تقدم لا رجعة فيه في المسار السياسي، بما في ذلك من خلال وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد بحسب ما يدعو إليه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على أفراد وشخصيات في نظام الأسد ورجال أعمال على علاقة بالأسد، كما فرضت عقوبات على شركات مرتبطة بالنظام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل