“التنمية السياسية في سورية المستقبل” بندوة في إدلب

2020-06-07T12:54:33+03:00
2020-06-07T12:57:17+03:00
ثقافة
فريق التحرير7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Untitled 1 - حرية برس Horrya press

هدى بلال- حرية برس:

أقام تجمع ثوار سوريا بالتعاون مع مركز حرمون للدراسات المعاصرة يوم السبت ندوة بعنوان التنمية السياسية في سورية المستقبل، وذلك في مدينة سرمدا شمالي محافظة إدلب.

وقالت السيدة عبير الحسين المحاضرة في الدورة لحرية برس “تناولنا المناخ في عملية التنمية السياسية، أولها التنمية السياسية في تعريفها ومفهومها أيضاً وتناولنا مقومات ومرتكزات التنمية السياسية بالإضافة، بالإضافة إلى تلازم والسياسة الاقتصاد في العملية التنموية السياسية بشكل عام وبالسياسة بشكل خاص، ودور المناخ السياسي في صناعة العملية التنموية السياسية.

واعتبرت الحسين أن أهمية هذه الندوة تأتي في سياق أنها من أهم الأمور التي يجب العمل عليها وتسليط الضوء على اعتبار أنها جزء لا يتجزء من أي تقدم سياسي أو تنمية سياسية حقيقية لأنها تشير إلى التغيرات التي يجب أن تحقيقها للوصول إلى تنمية سياسية صحيحة وقوية والتغيرات المفروضة والمطلوبة من المجتمع وكافة فئات المجتمع للحصول على تقدم سياسي.

وأوضحت الحسين: تأتي أهمية الندوة أيضاً أنها تسلط الضوء على المفاهيم الصحيحة وبعبارة أدق المفاهيم المطلوبة في أي عملية سياسية والمستهدف من هذه الدورة التدريبية النساء وهي خطوة مهمة جدا لهذه الفئة المهملة من فئات المجتمع ومحاولة لإشراكها أولاً في توعيتها ومن ثم إشراكها في أي عملية سياسية.

واعتبرت ضياء عمير وهي من الحضور أن من شأن الندوات والمشاركة أن تعزز الوعي لدى المرأة لتعي ما يحدث حولها حتى وإن لم تكن أكاديمية ومشاركة في الشأن السياسي، وأضافت عمير: نأمل أن يكون للمرأة دور سياسي لتعبر عن رأيها وتشارك جميع فئات المجتمع.

بدورها عبرت شيرين النجم عن أهمية الندوة “عرفتنا على بعض القوانين السياسية في الدستور وحقوق المرأة ودورها في العملية السياسية وعرفتنا السبل لتحفيز المرأة سياسياً وأمور أخرى كنا نجهلها في الدستور السوري”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة