قوات حكومة “الوفاق” الليبية تتقدم لاستعادة سرت

فريق التحرير6 يونيو 2020آخر تحديث :
(أ ف ب)

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، اليوم السبت، إطلاق عملية “دروب النصر” لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة من قوات حفتر.

وقالت القوات الموالية لحكومة الوفاق إنها تمكنت من صد هجوم بدأته قبل 14 شهراً على العاصمة طرابلس قوات حفتر، وتبدو حالياً مستعدة للاتجاه شرقاً مستفيدة من الدعم العسكري التركي.

وقال العقيد محمد قنونو، المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق في بيان صحافي، “صدرت التعليمات لقواتنا ببدء الهجوم والتقدم والضرب بقوة كل بؤر المتمردين في سرت، حيث نفذ سلاح الجو 5 ضربات جوية في محيطها،استهدفت آليات مسلحة لميليشيات حفتر الإرهابية والمرتزقة”.

وأضاف قنونو،”لن نتراجع عن إعادة بسط سيطرة الدولة على المدينة” التي تعقد معقلاً لقبيلة الزعيم الراحل معمر القذافي وملجأه الأخير عندما شن حلف شمال الأطلسي هجوما لمساندة القوات التي ثارت على حكمه في 2011.

ونقلت وكالة الأناضول عن آمر غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة التابعة للجيش، العميد إبراهيم أحمد بيت المال أن قواتهم تمكنت من تحرير منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت (ِشرق) من مليشيا الجنرال خليفة حفتر.

وقال “بيت المال” إن قواتهم تمكنت من السيطرة على منطقة الوشكة، وتتقدم في منطقة “بويرات الحسوان”، التي تبعد 95 كم عن مدينة سرت.

وسيطرت قوات حفتر على سرت في كانون الثاني/يناير الماضي، بعد انسحاب قوات حكومة الوفاق الوطني منها.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل