الجيش الليبي يعلن السيطرة على كامل طرابلس

2020-06-04T16:08:51+03:00
2020-06-04T16:08:55+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير4 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
thumbs b c 1d8dfa07b31acc0cc5c9462b447e6163 - حرية برس Horrya press

أعلن الجيش الليبي، الخميس، تحرير طرابلس بالكامل والدخول إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة جنوب شرقي العاصمة.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو، أورده حساب عملية “بركان الغضب” عبر “فيسبوك”.

وقال قنونو إن قوات الجيش الليبي سيطرت على كامل الحدود الإدارية لمدينة طرابلس الكبرى، دون تفاصيل.

فيما أكد مصطفى المجعي، الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” أن طرابلس تم تحريرها وتأمينها بالكامل، والوصول إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة، جنوب شرق العاصمة.

وأضاف المجعي للأناضول أن قوات الجيش الليبي وصلت إلى منطقة “فم ملغة” الواقعة داخل الحدود الإدارية لترهونة، 90 كلم جنوب شرق طرابلس.

وأوضح أنه “تم رصد انسحاب آليات مليشيات الانقلابي خليفة حفتر من مدينة ترهونة، متجهة نحو مدينة بني وليد (180 كلم جنوب شرق طرابلس)”.

وصباح اليوم الخميس، أعلن الجيش اكتمال تحرير منطقتي عين زارة ووادي الربيع جنوبي العاصمة طرابلس من مليشيات حفتر، والتقدم داخل منطقة قصر بن غشير.

وقال في بيان عبر صفحة عملية بركان الغضب على فيسبوك: “قواتنا البطلة تطرد آخر فلول مليشيات حفتر من منطقتي عين زارة ووادي الربيع، وتُعلن تحريرهما بالكامل”.

وفي بيان لاحق، قال الجيش إن قواته تتقدم داخل “قصر بن غشير”، آخر منطقة تسيطر عليها المليشيا في العاصمة طرابلس، مؤكدا وصوله إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة.

وأوضح أن “قواتنا تواصل تقدمها داخل قصر بن غشير وسوق الخميس مسيحل، وصولاً إلى بوابة فم ملغة داخل الحدود الإدارية لمدينة ترهونة، جنوب شرق العاصمة”.

وأضاف أن “قوة مكافحة الإرهاب بمحور وادي الربيع جنوبي طرابلس سيطرت على مخزن ذخيرة و5 آليات عسكرية و3 مدرعات و7 دبابات و ناقلات جنود و3 مدافع”.

وتمكن الجيش الليبي، الأربعاء، من تحرير مطار طرابلس الدولي جنوبي العاصمة بشكل كامل، بعد عام من سيطرة مليشيات حفتر عليه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة