الصحة المصرية: تسجيل 20 وفاة و491 إصابة جديدة بكورونا

فريق التحرير16 مايو 2020آخر تحديث :
سيارة إسعاف في شوارع القاهرة في مصر -عدسة: سامح سلامة، حرية برس©

سامح سلامة-القاهرة-حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم السبت، تسجيل 20 حالة وفاة 491 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس الذي تم تسجيله في مصر، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وأضافت أن عدد الوفيات بفيروس كورونا “كوفيد19” ارتفع إلى 612 حالة وفاة، في المقابل تم تسجيل 151 حالة تعافي جديدة وخروجها من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة “خالد مجاهد” إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا “كوفيد-19” ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيا.

وقد أعلن مصدر حقوقي مصري لحرية برس “إصابة أحد الموقوفين في قسم شرطة الإسماعيلية بفيروس كورونا “كوفيد 19″، وذلك بعد أن ظهرت عليه أعراض الفيروس وتم نقله إلى المستشفى العام بالإسماعيلية فى حراسة أمنية مشددة وبعدها تم تحويلة إلى مستشفى حميات إمبابة.

والجدير بالذكر، أن قسم الإسماعيلية كغيره من أقسام الشرطة وأماكن الاحتجاز فى مصر التي تفتقر إلى انعدام الرعاية الصحية وسوء التهوية مع كثرة أعداد الموقوفين التي تزيد عن الطاقة الاستيعابية 300%، وانتشار التدخين، إلى جانب انعدام وسائل النظافة العامة والشخصية مما يساعد فى انتشار الأمراض المعدية بين الموقوفين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل