الصحة المصرية: تسجيل 15 وفاة و398 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

فريق التحرير15 مايو 2020آخر تحديث :

سـامح سـلامة – القاهرة – حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة المصرية ، اليوم الخميس، تسجيل 15 وفاة و398 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن عدد الوفيات بفيروس كورونا “كوفيد19” ارتفع إلى 571 وفاة، بينما بلغ العدد الإجمالي للإصابات الذي تم تسجيله في مصر حتى اليوم الخميس، هو 10829 إصابة.

وأضافت أن 140 من المصابين بالفيروس تم شفاءهم وخرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2626 حالة حتى اليوم.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور “خالد مجاهد” إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا “كوفيد-19” ارتفع ليصبح 3133 حالة، من ضمنهم الـ 2626 متعافيا.

الجدير بالذكر ، أنّ وزارة الصحة أعلنت اليوم خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، والتي من المقرر تنفيذها على 3 مراحل، تتعلق المرحلة الأولى منها بالإجراءات المشددة من أهمها الاستمرار بإغلاق المقاهي والمطاعم والأماكن الترفيهية والتعليمية.

وتشمل الخطة أيضاً عدم السماح لعدد من الهيئات والجهات بالعودة للعمل مرة أخرى أثناء فترة انتشار كورونا؛ لوجود خطر شديد في انتقال العدوى وتفشيها.

كما تشمل خطة التعايش مع الفيروس بحسب بيان الوزارة إغلاق الجامعات والمدارس ورياض الأطفال، والصالات الرياضية، مع ضرورة عدم إقامة الأفراح والجنازات وغيرها من المناسبات التي تتم في تجمعات.

في حين سيتم اتخاذ إجراءات متوسطة في المرحلة الثانية،لمدة 28 يوما، كما تتعلق المرحلة الثالثة بالإجراءات المخففة والمستمرة، وتستمر حتى صدور قرارات أخرى لحين إعلان منظمة الصحة العالمية تقييم المخاطر عالميا إلى المستوى المنخفض.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل