مصر: تسجيل 12 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

فريق التحرير30 أبريل 2020آخر تحديث :

سامح سلامة-القاهرة-حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الخميس، عن تسجيل 12 حالة وفاة و269 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة “ خالد مجاهد“ أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ”كوفيد-19“ ارتفع ليصبح 1780 حالة، من ضمنهم الـ 1381 متعافيا.

وأضاف أن عدد الوفيات ارتفع إلى 392 بعد تسجيل 12 حالة جديدة، فيما بلغ عدد الإصابات 5587 عقب تسجيل 269 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، بينهم 3 أجانب.

وقال أحمد عبد الباقي وهو أحد أطباء الطوارئ لحرية برس إنه “ كشف عن تسجيل نحو أكثر من 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مركز قنا بفيروس كورونا المستجد، من المخالطين للحالات التي سبق اكتشافها.

ولفت إلى أن جميع الحالات المصابة من المخالطين للحالات التي سبق الكشف عن إيجابيتها، وجار نقلهم إلى مستشفيات العزل لتلقي العلاج اللازم.

كما أكدت أيضاً مصادر طبية لحرية برس إصابة عميد طب الأسنان بجامعة القاهرة بكورونا وتوجهت الإدارة بإغلاق مبنى الكلية 14 يوما للتعقيم وحصر المخالطين لاتخاذ إجراءات الوقاية .

في السياق ذاته؛ أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية في مصر، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الكهنة إلى أربع حالات. 

فقد أصيب القس “مكسيموس صبحي” كاهن كنيسة السيدة العذراء بمطرانية بني سويف جنوب القاهرة ، و البالغ من العمر 42 عاما بفيروس كورونا، ونقله لمستشفى العجوزة للعزل، كما أصيب كاهن كنيسة “مارمينا العجايبي” في محافظة الفيوم.

وكانت قد أصيب اثنين من الكهنة في محافظتي قنا ودمياط، وهما كاهن كنيسة “العذراء مريم” في قنا القمص بيشوي ناروز، ووكيل المطرانية القمص صرابامون متري، في دمياط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل