مصر: الإصابات بكورونا تتخطى 5 آلاف إصابة

فريق التحرير28 أبريل 2020آخر تحديث :
إجراءات الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي في مصر- Getty images

سـامح سـلامة -القاهرة -حرية برس:

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في مصر 5 آلاف عقب تسجيل 260 إصابة جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 22 وفاة و260 إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة.

وذكر المتحدث باسم الوزارة “خالد مجاهد” في بيان له أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1669 حالة، من ضمنهم الـ 1304 متعافين.

وأضاف أن إجمالي عدد الإصابات الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 5042 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 359 بعد تسجيل 22 حالة وفاة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وفي السياق ذاته أكد الدكتور أحمد راشد لـ ”حرية برس” بإغلاق 5 أقسام داخل المستشفى الجامعي بالمنصورة بعد ظهور 9 حالات إصابة إغلاق 5 أقسام بالمستشفى الجامعي بالمنصورة بعد ظهور 9 حالات إصابة بكورونا ونقلهم لمستشفيات العزل.

وكشف عن إضراب طاقم التمريض بالتأمين الصحي بالمنصورة عن العمل بسبب رفض إجراء مسحات طبية لهم بعد ظهور إصابات بكورونا داخل المستشفى ويضم المبنى الذي تقرر إغلاقه، 5 أقسام، وهي: الصدر – والجلدية – والأعصاب، والأمراض المتوطنة.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يصاب فيها أطباء وممرضين بوباء كورونا ويصدر قرارات بإغلاق المستشفيات التي تبين فيها الإصابة، حيث لاتزال الإصابات بين الأطقم الطبية، طبقا للأرقام المعلنة حتى الآن الرسمية وصلت الإصابات في مستشفى الصدر بدكرنس إلى 17 مصابا من الأطقم الطبية، و١٧ في معهد الأورام، و١٦ في مستشفى بنها و٢٢ في مستشفى الزيتون و٥ في محافظة أسوان

الجدير بالذكر أن مديرية الصحة في بني سويف أعلنت بعد إصابة 79 داخل قرية أهوه عن عزل المصابين في منازلهم وذلك ل13 منزلي أسرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل