ارتفاع عدد الوفيات بكورونا في مصر إلى 276

فريق التحرير23 أبريل 2020آخر تحديث :

سامح سلامة- القاهرة- حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المُستجد “كوفيد-19“ إلى 276 عقب تسجيل 12 وفاة جديدة.

وذكر المتحدث باسم وزيرة الصحة “خالد مجاهد” في بيان له أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1270 حالة، من ضمنهم الـ 935 متعافيا.

وأوضح أنه تم تسجيل 12 حالة وفاة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بالفيروس إلى 276 حالة.

وأضاف أنه تم تسجيل 169 حالة إصابة جديدة “ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية”.

وأشار مجاهد إلى أن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 3659 حالة من ضمنهم 935 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل”.

في سياق آخر؛ أعلن الدكتور شوقى علام، مفتى مصر ، أن نتيجة رؤية استطلاع هلال شهر رمضان لعام 1441هجرياً، حيث أعلن أن بعد غد الجمعة 24 أبريل هو أول أيام شهر رمضان.

وقال فى بيانه من مكتبه بدار الإفتاء: “استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأربعاء التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا الموافق الثاني والعشرين من شهر أبريل لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل