مصر: ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 224 وإخلاء مشفى بعد إصابة كادره

فريق التحرير19 أبريل 2020آخر تحديث :
إجراءات الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي في مصر- Getty images

سـامح سـلامة-القاهرة – حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم، السبت، أنه تم تسجيل 19 حالة وفاة و 188 حالة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد19”.

وذكر المتحدث باسم وزيرة الصحة “خالد مجاهد” في بيان له أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافيا.

وأضاف أنه تم “تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة”.

وأشار مجاهد إلى أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس هو 3032 حالة من ضمنهم 701 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، فيما توفي 224 حالة.

في سياق متصل، أنه تم إخلاء مستشفى القصر العيني الفرنساوي من المرضى وتحويلها لعزل المصابين بالفيروس، وذلك عقب ظهور إصابات في كادره الطبي.

فقد أصيب كل من الأطباء “هشام الساكت” وكيل كلية الطب بالقصر العيني وأستاذ جراحة الأطفال، و”إيمان عبدالهادي” مديرة الرعايات المركزة بقصر الفرنساوي، ومديرة التمريض “منال الشافعي”، بالإضافة إلى مدير شؤون العاملين والموارد البشرية، ومديرة مكتب مدير مستشفي قصر العيني الفرنساوي، وإصابة أحد أفراد إداره الأمن، بفيروس كورونا المستجد، وتم تحويلهم لمستشفيات العزل.

ويضاف إلى أن هناك إصابات أخرى بين صفوف العاملين في مستشفى قصر العيني الفرنساوي.

في السياق ذاته ؛ أعلن أهالي المعتقلين لـ “ حرية برس “ عن إصابة اثنان من معتقلي سجن العقرب “سيئ السمعة”

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل