ارتفاع عدد الوفيات بكورونا في مصر إلى 196

فريق التحرير17 أبريل 2020آخر تحديث :

سامح ســـلامة -القاهرة – حرية برس:

‏أعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الخميس، عن تسجيل 13 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، و 168 إصابة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة “خالد مجاهد”، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 781 حالات، من ضمنهم الـ 596 متعافيا”.

وأضاف أنه “تم تسجيل 168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم مصريين”، بالإضافة إلى 13 حالة وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 196.

وأوضح مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 2673 حالة من ضمنهم 596 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل.

من جانب آخر، طالبت نقابة الأطباء في مصر الحكومة بصرف مستحقات الأطباء بمستشفيات العزل بعد شكاوى من الامتناع عن صرفها.

الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس الوزراء “مصطفى مدبولي”، قام بتحديد أسعار بيع بعض المنتجات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وشدد على التزام كافة المتاجر والصيدليات وغيرها من منافذ البيع، بإعلان أسعار المنتجات في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين، مع حظر إخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها.

وتضمن القرار فرض عقوبة على المخالفين بالسجن مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه، أو ما يعادل قيمة البضاعة، وفي حالة العودة يعاقب السجن مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وتضاعف قيمة الغرامة بحديها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل