ارتفاع عدد الوفيات بكورونا في مصر إلى 159

فريق التحرير12 أبريل 2020آخر تحديث :

سامح ســـلامة -القاهرة – حرية برس:

‏أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأحد، عن تسجيل 13 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، و 126 إصابة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة “خالد مجاهد”، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 589 حالات، من ضمنهم الـ 447 متعافيا”.

وأضاف أنه “تم تسجيل 126 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم مصريين”، بالإضافة إلى 13 حالة وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 159.

وأوضح مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 2059 حالة من ضمنهم 447 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل.

في سياق متصل، منع أهالي إحدى قُرى الدقهلية دفن جثمان طبيبة تُوفيت جراء إصابتها بكورونا ، وذلك خوفًا من تفشي الوباء في القرية، ليتدخل الأمن المصري لدفن الجثمان، وقد أطلقت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع على عشرات من أهالي القرية .

واتهمت وزارة الداخلية المصرية جماعة الإخوان المسلمين بمصر بالوقوف وراء تظاهر أهالي قرية شبرا البهو بالدقهلية لمنع دفن الطبية.

وقد أصدرت وزارة الداخلية، بياناً أمس، أوضحت فيه أنه “بتاريخ اليوم قام بعض الخارجين عن القانون بمنطقة المدافن الكائنة بقرية شبرا البهو بمحافظة الدقهلية بمحاولة منع إجراءات دفن إحدى السيدات التي توفيت نتيجة إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد استجابة للشائعات ودعوات التحريض التى تروج لها اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان المسلمين بمصر بدعوى منع انتشار المرض .

وأضاف البيان أن السلطات المصرية اعتقلت 23 شخصا على خلفية الحادثة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل