مصر: تسجيل 9 وفيات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

فريق التحرير9 أبريل 2020آخر تحديث :
إجراءات الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي في مصر- Getty images

ســـامح ســـلامة- القاهرة – حرية برس :

أعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الأربعاء، عن تسجيل 9 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ليرتفع العدد الإجمالي إلى 103، كما سجلت 110 إصابات بينها أجنبيان.

وقال المتحدث باسم الوزارة “خالد مجاهد” في بيان له إن “عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا كوفيد-19 ارتفعت لتصبح 439 حالة، من ضمنهم الـ 305 متعافيين”.

وأضاف أنه تم تسجيل 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، بينهم أجنبيان، بالإضافة إلى وفاة 9 حالات.

وأوضح مجاهد أن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و103 حالات وفاة”.

وأكد “عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ماتم الإعلان”.

وقد أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري “مصطفى مدبولي” بمؤتمر صحفي في وقت سابق من يوم الأربعاء، تمديد حظر التجوال لمدة 15 يوما، بدء من يوم الخميس، على أن يبدأ من الساعة الثامنة مساءً وينتهي في السادسة صباحا يومياً، وذلك مع استمرار الإجراءات السابقة بشأن المحال العامة والجامعات والمدارس وتخفيض قوة العمل وحركة الطيران خلال فترة الأسبوعين.

وتوقع مدبولي حدوث زيادة في أعداد الإصابات اليومية، مشيرا إلى أن أعداد الإصابات حتى هذه اللحظة تتماشى مع السيناريوهات الموضوعة من قبل الحكومة منذ شهر، مجددا مطالبه للمواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية منعا لانتشار الفيروس، ومشدداً على أن الالتزام وعدم الاستهانة بتطبيق الإجراءات هو ما سيجنب مصر سيناريوهات ما حدث في دول أخرى.

وفي سياق آخر أعرب أهالي المعتقلين في مصر عن قلقهم إزاء منع الزيارات والاطمئنان عليهم، وسط تخوفات من تفشي الفيروس في المعتقلات، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل