مصر: ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 94

فريق التحرير8 أبريل 2020آخر تحديث :
مصر -كورونا

ســـامح ســـلامة – القاهرة – حرية برس:

سجلت وزارة الصحة المصرية يوم الثلاثاء، 9 وفيات جديدة بفيروس كورونا “كوفيد19″، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 94 حالة.

وقالت وزيرة الصحة والسكان “هالة زايد” إنه تم تسجيل 9 وفيات جديدة بفيروس كورونا “كوفيد19″، و128 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي الإصابات 1450.

وأضافت أنه تم شفاء 17 حالة من الفيروس ليرتفع عدد المتعافين والذين خرجوا من المستشفيات إلى 276 من أصل 427 حالة تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه “سيتم نقل عدد من الحالات البسيطة إكلينيكياً وعمرها أقل من 50 عاماً ممن لاتصاحبهم عوامل خطورة وحالتهم مستقرة من حيث التحاليل والفحوصات والأشعة وأمضوا مدة العلاج المقررة” سيتم متابعة حالتهم في المدن الجامعية والسكن الشبابي إلى حين شفاءهم.

في سياق متصل؛ اشتبك عدد من أهالي داخل قرية “بولس” كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، مع قوات الأمن المصري ، مساء أمس الاثنين، بسبب دفن ضحية مصابة بفيروس كورونا حيث رفض عدد آخر من الأهالي دفن الضحية في القرية، نظرا لإصابتها بفيروس كورونا، ظناً منهم أنه من الممكن تفشي الفيروس بين أهالي القرية.

الجدير بالذكر قررت وزارة الأوقاف في مصر، تعليق كافة الأمور والأنشطة الجماعية في رمضان، نظرا لتصاعد انتشار فيروس كورونا عالميًا وكإجراء احترازي منها حظر إقامة الموائد في محيط المساجد أو ملحقاتها، مشيرةً في بيانها الصحفي، في وقت سابق من اليوم، إلى حظر أي عمليات إفطار جماعي بالوزارة أو هيئة الأوقاف أو المجموعة الوطنية التابعة للوزارة وجميع الجهات التابعة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل