الصحة المصرية: ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 78

فريق التحرير6 أبريل 2020آخر تحديث :
إجراءات الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي في مصر- Getty images

ســامح ســلامة – القاهرة – حرية برس:

‏أعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الأحد، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” إلى 78 حالة، بينما ارتفعت الإصابات إلى 1173 إصابة.

وذكر مستشار وزيرة الصحة والسكان “خالد مجاهد” في بيان له أنه تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد19″، 103 إصابة جديدة.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، بلغ 346 حالة.

وأضاف مجاهد أنه تم تسجيل 103 حالات جديدة مصابة بالفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة والعزل وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 78 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجدداً عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فوراً، بكل شفافية طبقاً للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وفي سياق آخر، طالبت نقابة الأطباء المصري كلًا من رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، بمساواة المصابين والمتوفين بفيروس كورونا من الأطقم الطبية، بشهداء ومصابي العمليات الحربية، بحسب بيان أصدرته نقابة الأطباء اليوم وهذا المطلب يحتاج في تنفيذه، بحسب بيان النقابة إلى قرار من مجلس الوزراء لتطبيق قانون 16 لعام 2018، الخاص بصندوق تكريم الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية وأسرهم على كل مَنْ يُصاب أو يُتوفى من الفريق الطبي جراء العدوى.

و أضاف البيان أن هناك العديد من الأطباء أُصيبوا بالعدوى بفيروس كورونا أثناء عملهم لحماية الوطن من هذا الفيروس.

يشار إلى أنه في اليومين الماضيين أعلن عن إصابة 17 من الكادر الطبي 4 أطباء و13 ممرضاً وممرضة) في معهد الأورام في القاهرة بفيروس كورونا “كوفيد19”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل