فلسطين: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” إلى 117

2020-03-31T15:26:26+03:00
2020-03-31T15:26:30+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير31 مارس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
images 3 1 - حرية برس Horrya press
بفندق “أنجل” في بيت جالا ببيت لحم في الضفة الغربية المحتلة -وكالات

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19” اليوم الثلاثاء، إلى 711 إصابة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في رام الله إبراهيم ملحم، في بيان صحفي إن ” إجمالي عدد الحالات المصابين بفيروس كورونا قد وصل إلى 117 حالة مصابة، من بينهم رضيعة تبلغ من العمر عامين وطفل يبلغ من العمر 10 أعوام، من بينهم 10 حالات في قطاع غزة”.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي لا يلتفت إلى أدنى مستوى الإنسانية ويمارس البلطجة والإهمال المتعمد بحق شعبنا الفلسطيني في أراضي الداخل عام 48 والقدس المحتلة، مردفاً أن هناك تعتيم واضح على الأرقام على المصابين بفيروس “كوفيد19” المعروف باسم كورونا في القدس المحتلة.

وأكد ملحم أن عدد الذين وصلوا إلى فنادق الحجر الصحي في منطقة البحر الميت إلى الآن، 56 مواطن فلسطيني داخل الحجر الصحي هناك، مبيناً أن جميع العينات التي أخذت في محافظة الخليل يوم أمس الاثنين غير مصابة بفيروس كورونا، ولا يوجد إصابات جديدة بالفيروس اليوم، إلى جانب أن أوضاع المصابين داخل الحجر الصحي في محافظات الوطن مستقرة وهم في طريقهم إلى التعافي.

وفي السياق ذاته، فقد أعلنت وزارة الصحة بغزة مساء أمس الاثنين، عن تسجيل حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا لمواطن عائد عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، وهو قيد الحجر الصحي ليرتفع عدد المصابين بالفيروس في قطاع غزة إلى 10 حالات.

وبينت الوزارة أن جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا أوضاعهم الصحية مستقرة داخل الحجر الصحي في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، وهم في طريقهم إلى الشفاء.

وتسود حالة من القلق في صفوف الأسرى الفلسطينيين داخل سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، بعد إصابة ثلاثة من السجانين “الإسرائيليين”، واحتمالية وصول هذا الوباء إلى الأسرى، وسط الإهمال الطبي وعدم توفير الرعاية الصحية، حيث أن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية طالب المؤسسات الدولية والحقوقية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة