ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في فلسطين إلى 97

2020-03-27T15:26:38+03:00
2020-03-27T15:26:42+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير27 مارس 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ASsyH - حرية برس Horrya press
ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية -أرشيف

فارس أبو شيحة – غزة-حرية برس:

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في فلسطين، اليوم الجمعة، إلى 97 إصابة وذلك بعد تسجيل 7 إصابات جديدة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في رام الله إبراهيم ملحم، في بيان صحفي صباح اليوم الجمعة، في ضوء الحديث للحديث عن أبرز المستجدات والتطورات داخل الساحة الفلسطينية والمتعلقة بفيروس “كورونا”، إن ” إجمالي عدد الحالات المصابين بفيروس كورونا قد ارتفع إلى 91 حالة، من بينهم رضيعة تبلغ من العمر عامين وطفل يبلغ من العمر 10 أعوام، بعد اكتشاف 7 حالات جديدة اليوم مصابة بالفيروس 5 منهم في قرية بدو قضاء مدينة القدس المحتلة، و2 في محافظة بيت لحم شمال الضفة الغربية”.

ونفى ملحم وجود حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا داخل قطاع غزة، داعياً المواطنين الفلسطينيين في أرجاء الوطن إلى توخي الحذر والوقاية والبقاء في منازلهم.

وأوضح أنه لا يمكن فحص جميع العمال الفلسطينيين العائدين من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م، بسبب نقص عدد الشرائح للفحص، ونعمل جاهدين على توفير هذه العينات بكل السبل المتاحة، مردفاً أن جميع المصابين بالفيروس من الحالات الجديدة قد تم نقلهم لفندق الكرمل في رام الله للحجر الصحي، من بينهم الرجل الخمسيني الأجنبي “هوجو شافيز” للحجر الصحي.

وبيّن ملحم أن وزارة الصحة قد أخذت عينات ل 100 مواطن في قرية بدو قضاء مدينة القدس المحتلة، وقد ظهرت النتائج صباح اليوم، حيث أن 5 عينات من 100 التي ظهرت نتائجها اليوم، كانت نتائجها إيجابية أي مصابة بالفيروس، بالإضافة إلى وجود إصابتين جديدتين بالفيروس في محافظة بيت لحم شمال الضفة الغربية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن تسجيل أول حالة وفاة مصابة بفيروس كورونا لسيدة مسنة في قرية بدو قضاء مدينة القدس المحتلة.

كما أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني “محمد اشتية” يوم الأحد الماضي، حظر التجوال في كافة الأراضي الفلسطينية الخاضعة لسيطرة السلطة الوطنية الفلسطينية لمدة 14 يوماً، والتي يمنع فيها المواطنين الفلسطينيين من التنقل بين محافظات الوطن إلا للضرورة القصوى والبقاء في منازلهم، فضلاً عن إغلاق المطاعم وصالات الأفراح والملاعب والمقاهي ودور العبادة، والإبقاء على البقالات والقطاع الصحي والمخابز مفتوحة فقط، من أجل الوقاية ومنع تفشي فيروس كورونا داخل مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة