قوات الأسد تعتقل 7 شبان بريف دمشق

حملة الاعتقالات جاءت على خلفية ظهور عبارات مناهضة للنظام على جدران مدرسة

فريق التحرير22 مارس 2020آخر تحديث :
وادي بردى – أرشيف

ريف دمشق – حرية برس:

نفذت قوات الأسد صباح يوم السبت، عمليات دهم استهدفت أطراف قرية “دير قانون” في وادي بردى بريف دمشق، اعتقلت خلالها 7 شبان من أبناء البلدة.

وقال “صوت العاصمة” المحلي، إن “عملية الدهم بدأت قرابة الساعة السادسة صباحًا، وتركزت بالقرب من صالة “الريم” في قرية “دير قانون”، اعتقلت خلالها 4 من أبنائها خلال مداهمة منازلهم، مشيرًا إلى أن اثنين من الشبان المعتقلين المطلوبين لأداء الخدمة في صفوف قوات الأسد، في حين اعتقل آخرين لأسباب مجهولة”.

وأكّد المصدر، أن “الفرقة الرابعة أقامت حاجزًا مؤقتًا يوم الجمعة الفائت 20 آذار، على مدخل قرية “دير قانون”، أجرى عمليات تفتيش دقيقة للمارة طالت النساء والرجال، وأخضع معظمهم لعملية الفيش الأمني”.

وأوضح المصدر، أن “الحاجز المؤقت التابع للفرقة الرابعة، اعتقل ثلاثة شبان من أبناء البلدة، بعد إخضاعهم للفيش الأمني، ملفتًا إلى أن عمليات الدهم والتشديد الأمني جاءت على خلفية انتشار عبارات مناهضة للنظام، خطّها مجهولون على جدران مدرسة “دير قانون” الثانوية، يوم الأحد الفائت 15 آذار”.

وبيّن المصدر، أن “دوريات مشتركة بين أمن النظام العسكري والسياسي، نفذا عملية دهم تفتيش مشتركة طالت عشرات المنازل والأراضي الزراعية في ذات القرية، بعد ساعات على اكتشاف العبارات المنتشرة على جدران المدرسة دون تسجيل أي حالة اعتقال”.

ووثّق فريق “صوت العاصمة” المحلي، أكثر من 1200 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق وريفها خلال العام 2019.

المصدر صوت العاصمة
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل