تسجيل 12 إصابة بكورونا في باخرة نيلية بمصر

فريق التحرير6 مارس 2020آخر تحديث :
إصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين – فرانس 24

سامح سلامة – القاهرة – حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة المصرية ، اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس كورونا الجديد كانوا على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان للأقصر، ولا يزال عمليات البحث مستمرة لنقلهم إلى مستشفيات متخصصة.

وأفادت وزارة الصحة عبر بيانها الرسمي “عدم ظهور أي أعراض لحاملي الفيروس الجدد بعد إجراء الكشوفات الكاملة عليهم، الأمر الذي منع اكتشافهم خلال دخولهم مصر”.

وأضافت وزارة الصحة “أن سائحة تايوانية من أصل أمريكي نقلت الفيروس الجديد إلى الـ12 حالة، وغادرت إلى بلادها بحد زعم وزارة الصحة .

يشار إلى أنّ الدكتورة “هالة زايد” وزيرة الصحة والسكان المصرية، وصلت اليوم إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من جمهورية الصين، بعد رحلة استغرقت أسبوعاً.

وقد خضعت وزيرة الصحة والسكان، والوفد المرافق لها، لإجراءات الفحص الطبي فور وصولها مطار القاهرة، ضمن الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا ستكون تحت المتابعة لمدة 14 يومًا.

في سياق متصل، أفاد مراسل حرية برس في مصر باحتجاز حالة داخل مستشفى “أمبابة العام ” لإصابتها بفيروس كورونا مع التكتم عليها من قبِل الأطباء ومنع الممرضات والاداريين داخل المشفي من الافصاح .

الجدير بالذكر أنه حتى الآن أعلن عن 30 حالة في مصر أُعلن أغلبها غادر إلى بلده لتُكشتف إصابته هناك.

وقد بلغ عدد وفيات الفيروس في العالم 3346 حالة، بينما تخطى عدد المصابين به 97510 شخصاً في 85 بلداً، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل