بشار الأسد: لا يوجد شيء اسمه القضية الكرديّة

2020-03-05T22:14:18+02:00
2020-03-05T22:46:28+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير5 مارس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
39681 - حرية برس Horrya press
رأس النظام السوري بشار الأسد – أرشيف

حرية برس:

قال رأس النظام السوري بشار الأسد، إنه لايوجد شيء اسمه القضية الكردية، معتبراً أن ما وصفها بـ”المجموعات الكردية الوطنية” ليس لها صوت، وأن نظامه يتواصل مع مجموعات كردية في شمال سوريا يعمل بعضها تحت سلطة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رأس النظام السوري في مقابلة مع قناة “روسيا 24 التلفزيونية”، إن “تواصلًا يجري مع المجموعات السياسية الكردية في شمال سوريا، ولكن بعض منها يعمل تحت السلطة الأمريكية، والمجموعات الكردية الوطنية ليس لها صوت”.

وأضاف، أنه “لايوجد شيء اسمه القضية الكردية والمشكلة هي مع المجموعات، التي بدأت بطرح القضية الانفصالية، والقضية الكردية هي عبارة عن عنوان وهمي وكاذب والمشكلة الآن هي التعامل مع الأمريكي اللص الذي يحتل الأراضي”.

وبيّن رأس النظام، أن “مطلبه من الأكراد هو الوقوف ضد ما أسماه الاحتلال الأمريكي والتركي، مشيرًا إلى أن المجموعات الكردية لم تطلق طلقة واحدة عندما دخل الأتراك، لأن واشنطن هي من تحدد لهم اتجاه الطلقة”.

وتعد تصريحات ضربة قاسية لطموحات الأحزاب الانفصالية ممثلة بما يسمى “الإدارة الذاتية” التي باتت دمشق قبلتها الأولى في الأشهر الأخيرة.

وكانت وزارة دفاع نظام الأسد قد دعت في وقت سابق، مقاتلي مليشيا “قسد” إلى الانخراط معها لمواجهة القوّات التركية في شمال سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة