إصابات بفيروس “كورونا” في مصر والصحة المصرية تنفي

2020-03-01T22:21:06+02:00
2020-03-01T22:21:09+02:00
صحةمنوع
فريق التحرير1 مارس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
FB IMG 1583093883518 - حرية برس Horrya press
مدرسين وتلاميذ في مصر يرتدون الكمامات كإجراء احترازي لعدم الإصابة بكورونا – متداول

سامح سلامة – القاهرة – حرية برس:

كشفت مصادر طبية اليوم الأحد ، عن وجود إصابات بفيروس كورونا “كوفيد19” في مصر، وتم وضعهم في الحجر الصحي في المشافي.

وأفاد مصدر طبي لحرية برس من داخل مستشفى النجيلة بمرسى مطروح، والخاصة بعزل المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، عن إبلاغهم من جانب وزارة الصحة والسكان بقدوم اثنين مشتبه بإصابتهما بكورونا ووضعهما في العزل الصحي في المستشفى.

كما أكد مصدر طبي آخر وجود حالة إصابة بفيروس كورونا ويتم احتجازها في مشفى “القصر العيني” مع التكتم عليها من قبل وزارة الصحة واحتجاز هويات الأطباء المشرفين ومتعلقاتهم الشخصية.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد ذكرت في بيان لها أمس السبت أن الحالات المؤكدة بإصابتها بالفيروس في فرنسا كانت في رحلة سياحية في مصر، وما زال مصدر ومكان الإصابة قيد التحقيق، وقد أبلغت وزارة الصحة المصرية.

ورغم الكشف عن حالات “كورونا” بفرنسا وكندا وتايوان عائدة من مصر، إلا أن وزارة الصحة المصرية لاتزال تتكتم على أعداد الإصابات بالفيروس، مشيرة إلى أنها تتخذ إجراءات صارمة وتستخدم أجهزة أكثر دقة للفحص بالمطارات.

وقد نفى رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أمس الأحد، وجود إصابات بفيروس كورونا “كوفيد19” وذلك عقب تفقده الحجر الصحي بمطار الغردقة، مؤكداً خلو البلاد من فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه يتم التحقق من عدم انتقال العدوى من مصابي فرنسا قبل مغادرتهم مصر، منوهاً إلى أن بلاده من أوائل دول العالم تطبيقاً للإجراءات الاحترازية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الكندية وصول حالة مصابة بفيروس كورونا لرجل ثمانيني عائد من مصر لمقاطعة أونتاريو مما رفع إجمالي الحالات لديها إلى 16 حالة وهو مغاير لما قد اعلنته وزارة الصحة في مصر بأن مصر خالية من كورونا .

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة