القوات التركيّة تقصف بالمدفعية مواقع هامة لـ “قوات الأسد” غربيّ حماة

2020-02-04T22:58:01+02:00
2020-02-04T22:58:07+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير4 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
turkie arme - حرية برس Horrya press
القوات التركية قالت أنها ردت على الهجوم ـ أرشيف

حماة – حريّة برس:

استهدفت القوات التركية بقذائف المدفعية، مساء اليوم الثلاثاء، مواقع تمركز قوات الأسد في بلدة “سلحب” ومهبط “جب رملة” غربي حماة.

وقال مراسل “حريّة برس”، إن القوات التركيّة المتمركزة في نقطة المراقبة في قرية “شير مغار” في “جبل شحشبو” في ريف حماة الغربي، استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة تمركزات قوات الأسد في بلدة “سلحب” ومهبط “جب رملة” في ريف حماة الغربي، وذلك ردًا على استهداف القوات التركيّة في مدينة “سراقب” شرقي إدلب.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال دار بينه وبين نظيره الروسي “بوتين”، مساء اليوم الثلاثاء، إنّ تركيا ستستمر في استخدام حقها المشروع في الدفاع عن النفس ضد أي هجمات مماثلة، مضيفًا أنّ استهداف القوات التركيّة يعد بمثابة صفعة للجهود المشتركة لإحلال السلام في سوريا.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية في صباح يوم الأمس، مقتل ستة جنود أتراك بنيران قوات الأسد، في نقطة المراقبة التركيّة في قرية “الترنبة” شرقي إدلب.

يشار إلى أن قوات نظام الأسد، استهدفت مراراً النقاط التركية المتمركزة في ريف حماة وإدلب موقعة قتلى وإصابات في صفوف الأخير، لكنها المرة الأولى الذي يتسبب فيه القصف بقتل هذا العدد من الجنود، رغم التنسيق مع الجانب الروسي وإحداثيات تواجد القوات التركية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة