الأمن اللبناني يعتقل لاجئتين أحوازيتين قبيل سفرهما إلى أميركا

فريق التحرير26 يناير 2020آخر تحديث :
الشقيقتان مريم ونهايه عفري – متداول

حرية برس:

اعتقلت قوات الأمن العام اللبناني لاجئتين من الأحواز هما الشقيقتان مريم عفري ونهاية عفري في بيروت قبيل سفرهما إلى الولايات المتحدة، وذلك بعد حصولهما على حق اللجوء عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيروت.

وقالت “منظمة حقوق الانسان الأحوازية” بأن الأمن اللبناني داهم منزل مريم ونهاية عفري قبل 10 أيام واقتادهنّ إلى جهة مجهولة ولا يعرف شيء عن مصيرهما حتى اللحظة.

وأكد جيران الأختين أن الامن العام اللبناني هو من داهم المنزل وقام باعتقال الاختين رغم أنهم يتمتعن بورقة حماية من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيروت.

يذكر أن الأختين اللاجئتين تعيشان منذ أكثر من 10 أعوام في لبنان وتم قبول لجوئهن مؤخرا لأميركا وكنّ على وشك السفر حيث تم حجز تذكرتين لها.

وأدانت “منظمة حقوق الانسان الأحوازية” اعتقال اللاجئتين مريم ونهاية عفري، وطالبت السلطات اللبنانية بالتدخل الفوري للافراج العاجل عنهنَّ والسماح لهما بالخروج الآمن إلى الولايات المتحدة التي منحتهما حق اللجوء.

وحملت المنظمة السلطات اللبنانية مسؤولية أي أذى تلحق باللاجئتين لا سيما خطر تسلميهما إلى ايران بضغط من جهات معينة، كما ناشدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والحكومة الأميركية التي منحت حق اللجوء للاجئيتين الأحوازيتين بمتابعة مصيرهما والتحرك من أجل إطلاق سراحهما ووصولهما إلى بر الأمان من خلال توطينهما في أميركا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل