“الائتلاف” يشكر بلجيكا وألمانيا على قرار إيصال المساعدات

2020-01-11T22:04:15+02:00
2020-01-12T00:39:23+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 يناير 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
 - حرية برس Horrya press

حرية برس:

ثمّن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيانٍ له، اليوم السبت، جهود ألمانيا وبلجيكا وجميع الدول والأطراف، التي ساهمت في تمرير مشروع قرار لتمديد إدخال المساعدات الإنسانية عبر المنافذ الحدودية التي لا تخضع لسيطرة قوات الأسد.

وأكّد “الائتلاف” في البيان، “ترحيبه بأي فرصة تساهم في ضمان استمرار دخول المساعدات الإنسانية عبر منافذ حدودية، لا تخضع لسيطرة النظام، مشدداً على أهمية زيادة عدد المنافذ الحدودية التي يمكن استخدامها لإدخال هذه المساعدات، وأن لا يربط إدخال المساعدات بمدة محددة وإنما بوجود الحاجة لها، فحياة أو موت آلاف السوريين وخاصة الأطفال، قد تتوقف على وصول تلك المساعدات في الوقت والمكان المناسبين”.

موضحاً أنّ تمرير هذا القرار يكشف أن بالإمكان إيجاد نقاط مشتركة وآليات وتفاهمات دولية، قادرة على تمرير المزيد من القرارات التي يمكنها أن تساهم في وقف الجرائم، وإنقاذ المدنيين والدفع باتجاه حل سياسي حقيقي.

ويذكر أن مجلس الأمن، قد صوّت على مشروع قرار في يوم الجمعة الفائت، نجح من خلاله في تبني مشروع قرار تقدمت به كل من “بلجيكا وألمانيا”، جدد بموجبه عملية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود، لملايين السوريين في شمال شرق وشمال غرب سوريا، بعد انتهاء مفعول القرار 2165، والذي تم تبنيه في عام 2014.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة